يتسع لـ40 ألف متفرج وفق أحدث المواصفات العالمية.. الإعلان عن إنشاء «إستاد الرياض»

وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة المهندس ثامر باسنبل
وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة المهندس ثامر باسنبل

أعلن وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة المهندس ثامر باسنبل، إنشاء إستاد رياضي في شمال مدينة الرياض بمسمى «إستاد الرياض»، مشيرًا إلى أنه يتسع لـ40 ألف متفرج وفق أحدث المواصفات العالمية؛ حيث سيتم الانتهاء من تشييده قبل عام 2027م.

وقال باسنبل خلال المؤتمر الصحفي الدوري للقطاع الرياضي، الذي أقامته وزارة الرياضة اليوم، إنه سيتم زيادة سعة 5 ملاعب في المملكة من ضمنها إستاد الملك فهد الدولي ليتسع لـ80 ألف متفرج، وملعب الأمير فيصل بن فهد ليصل إلى 45 ألف متفرج، وملعب الأمير محمد بن فهد وملعب الأمير سعود بن جلوي.

 وأضاف أن الإستادات الرياضية لأندية الشباب والاتفاق والفتح سيتم الانتهاء منها بداية العام المقبل 2023 وستكون دون مضمار، مؤكداً أنهم يستهدفون تطوير مدينة الطائف وتهيئتها لتكون مقراً للمعسكرات والمباريات الرياضية.

وتابع باسنبل عن إضاءة الملاعب والشكاوى المصاحبة لها مؤخراً: «نعمل على تطوير إضاءة الملاعب في الدوري السعودي لتكون وفقاً لمعايير الفيفا بـ 2500 لوكس، وحالياً الإضاءة بـ 1800 لوكس».

وأوضح المدير العام للتراخيص بالوزارة محمد السرحاني، أن مشروع نافس، تحقق بعد مرور عام على إطلاقه، مبيناً أنه تم اعتماد مشاركة 4 أندية تجارية في دوري الدرجة الرابعة بعد حصولها على الترخيص من «نافس» الذي انطلق قبل حوالي عام و3 أشهر، وهي أندية الدمام والفضل والشعبة والمخواة، إضافة إلى مشاركة أكاديميات رياضية نالت الترخيص من «نافس» في بطولات المناطق ضمن 4 فئات سنية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa