آل الشيخ يكشف آخر تطورات صفقة مهاجم مانشستر يونايتد

الشباب الرابح الأكبر في ميركاتو الشتاء
آل الشيخ يكشف آخر تطورات صفقة مهاجم مانشستر يونايتد

أكد طلال آل الشيخ رئيس نادي الشباب السابق، أن أبيض الرياض يُعَد الرابح الأكبر في سوق انتقالات الشتاء، في ظل التحركات الدقيقة لإدارة الليوث من أجل سد الثغرات في صفوف الفريق الأول، مشددًا على أن متصدر دوري المحترفين بات على مرمى حجر من الإعلان رسميًّا عن ضم مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

وأوضح طلال آل الشيخ، في تصريحات عبر برنامج «الديوانية» على القنوات الرياضية السعودية: «النيجيري أوديون إيجالو وصل إلى الرياض، الاثنين، ودخل الحجر الصحي، ويُجري فحص فيروس كورونا المستجد خلال الساعات القليلة المقبلة. وفي حال سلبية النتيجة سوف يتم إجراء الفحص الطبي تمهيدًا لتوقيع العقود».

وأشار رئيس الشباب السابق إلى الإعلان عن انضمام مهاجم مانشستر يونايتد السابق رسميًّا، خلال اليومين المقبلين، قبل أن ينخرط في صفوف الفريق من أجل تعزيز القوة الهجومية لليوث، بجانب الثنائي البرتغالي فابيو مارتينيز، والبرازيلي سيبا.

ونجحت إدارة الشباب في إقناع المهاجم النيجري، صاحب الـ31 عامًا، الذي فك الارتباط مع الشياطين الحمر بنهاية شهر يناير، بالانتقال إلى الليوث مقابل 6 ملايين يورو، لمدة موسم ونصف، مع أولوية التمديد لموسم إضافي، ليعوض رحيل السنغالي ماكيتي ديوب.

وقررت إدارة الليوث، برئاسة خالد البلطان، منتصف يناير الفائت، فسخ عقد المهاجم السنغالي، على خلفية المردود المخيب الذي قدمه مع الليوث على مدى عام كامل في الرياض، وسط تكهنات بالتعاقد مع النيجيري أوديون إيجالو مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

ولعب المهاجم السنغالي مع الشباب، 13 مباراة في كل مسابقات الموسم الحالي، بمعدل 715 دقيقة، ساهم خلالها في إحراز هدفين فقط، وصنع تمريرتين حاسمتين، ولم يقنع الجهاز الفني لحجز مقعد في تشكيل الليوث حتى ختام العقد الذي ينتهي في صيف 2021.

واعتبر آل الشيخ أن «الشباب هو الرابح الأكبر سواء بالتحركات المحلية أو الخارجية في سوق الشتاء، بعدما تعاقد مع 3 لاعبين مهمين بداية من الموسم المقبل، على نحو يوثق أن إدارة النادي تفكر بشخصية البطل في الوقت الحالي، عبر تكوين تشكيلتين من اللاعبين على مستوى عالٍ».

وختم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية، تصريحاته بتأكيد أن أيام الحارس الليتواني جايدرايوس آرلايوسكايس «آرلا»، باتت معدودة في الرياض؛ حيث بات قريبًا جدًّا من الرحيل لتوفير مقعد جديد لصفقة أجنبية، خاصةً في ظل تألق الواعد زيد البواردي.

وكانت إدارة الشباب نجحت في ترميم خط الدفاع بالتعاقد مع المدافع نادر الشراري صاحب الـ24 عامًا، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في صفقة مجانية، بعقد يمتد لمدة أربع مواسم ابتداءً من الموسم المقبل.

ويحتل الليوث صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام الهلال حامل اللقب، بعد مرور 16 جولة من عمر الموسم، وإن امتلك أزرق الرياض في جعبته مباراة مؤجلة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa