ترتيب هدافي الدوري الإسباني.. ليفاندوفسكي كابوس بنزيما الجديد

ليفاندوفسكي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني
ليفاندوفسكي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني

ربما يبدو الأمر مبكرًا على تحديد ملامح المنافسة على لقب هداف الدوري الإسباني لكرة القدم، خاصة مع مرور 3 جولات فقط على بداية الموسم الجديد، إلا أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة، بات أحد المرشحين بقوة للمزاحمة على جائزة «البيتشيشي».

ونجح ليفاندوفسكي، الذي انتقل إلى كتالونيا في ميركاتو الصيف الجاري قادمًا من بايرن ميونخ بعد سنوات من التألق في بوندسليجا، في فرض النفوذ سريعًا على عرش هدافي الليجا، ليتحول إلى كابوس جديد يهدد الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد.

اقرأ أيضاً
سطو مسلح على منزل أوباميانج في برشلونة
ليفاندوفسكي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني

ولم يكد بنزيما يتحرر من سطوة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بعد رحيل الأول إلى باريس سان جيرمان وانتقال «الدون» إلى يوفنتوس ومن بعده مانشستر يونايتد، ليعبد الطريق نحو لقب هداف الليجا لأول مرة، حتى جاء المهاجم البولندي ليطلق ناقوس الخطر مبكرًا، ويفتح الباب أمام صراع مثير على البيتشيشي.

وقاد ليفاندوفسكي الفريق الكتالوني لتحقيق فوز عريض على حساب ضيفه بلد الوليد، برباعية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اقرأ أيضاً
ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على بلد الوليد في الدوري الإسباني
ليفاندوفسكي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني

ووقع ليفاندوفسكي على هدفين في رباعية البارسا أمام الضيف القادم من الأندلس، ليُحرك عداد الأهداف إلى الرقم 4 في 3 مباريات خاضها البلوجرانا في الموسم الحالي، بعدما صام عن التهديف في الافتتاح أمام رايو فاليكانو، قبل أن يبصم على ثنائيتين تواليًا في شباك ريال سوسيداد وبلد الوليد على الترتيب.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

رباعية البولندي حتى الأن ليست الوحيدة في الليجا مع البداية المثيرة للموسم الجديد، حيث دخل بورخا إيجليسياس في صراع الهداف بعدما قاد ريال بيتيس لمزاحمة ريال مدريد على الصدارة بالعلامة الكاملة، موقعًا على 4 أهداف من أصل 6 أحرزها الفريق الأندلسي.

ولم يغب الفرنسي كريم بنزيما، هداف النسخة الماضية برصيد 27 هدفًا، عن مشهد المنافسة من جديد على البيتشيشي، بعدما أحرز هدفين فى فوز الملكي أمام مضيفه إسبانيول بثلاثية مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما الأحد، على ملعب كورنيا إل برات.

اقرأ أيضاً
بنزيما يحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا
ليفاندوفسكي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني

ورفع الديك الفرنسي رصيده إلى 3 أهداف في المركز الثالث على سلم ترتيب الهدافين حتى الآن، وذلك بالتساوي مع الإسباني المخضرم إياجو إسباس، مهاجم سيلتا فيجو، بواقع هدف في كل مباراة أمام إسبانيول وريال مدريد وجيرونا.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإسباني على النحو التالي:

1- روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) 4 أهداف

2- بورخا إيجليسياس (ريال بيتيس) 4 أهداف

3- كريم بنزيما (ريال مدريد) 3 أهداف

4- إياجو أسباس (سيلتا فيجو) 3 أهداف

5- فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) 2 هدف

6- لارجي رامازاني (ألميريا) 2 هدف

7- فيدات موريكي (ريال مايوركا) 2 هدف

8- ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) 2 هدف

9- عمر صادق (ألميريا) 2 هدف

10- خوان ميجيل خمينيز لوبيز (ريال بيتيس) 2 هدف

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa