ثنائي مانشستر يونايتد يدعم كوت ديفوار أمام الأخضر في طوكيو

ثنائي مانشستر يونايتد يدعم كوت ديفوار أمام الأخضر في طوكيو

أكد النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه لن يمنع الثنائي الإيفواري إيريك بايلي، وأماد ديالو، من المشاركة مع منتخب كوت ديفوار في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 يوليو الجاري.

وكشف الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية، اليوم الخميس، عن أن الثنائي الإيفواري حصل على موافقة مانشستر يونايتد من أجل المشاركة مع منتخب كوت ديفوار في أولمبياد طوكيو 2020، وهو السبب الذي يجعل سولسكاير غير قادر على منعهما من المشاركة في الحدث.

ويدعم ثنائي مانشستر يونايتد منتخب كوت ديفوار في مشواره في مسابقة الكرة بالألعاب الأولمبيةـ عندما يقص شريط المنافسات أمام منتخب السعودية تحت 23 عامًا، يوم 22 من الشهر الجاري، في المجموعة التي تضم أيضًا ألمانيا والبرازيل.

وفي الوقت الذي منعت أندية عدة لاعبيها من المشاركة في الأولمبياد التي تقام بعد 8 أيام في العاصمة اليابانية، فإن مدرب مانشستر يونايتد، قال: «لا أستطيع منع الثنائي الإيفواري من خوض تجربة المشاركة في طوكيو».

وأوضح سولسكاير، في تصريحات عبر موقع مانشستر يونايتد الرسمي: «أعتقد أن الجميع نشأوا وهم يشاهدون الأولمبياد، وتابعوا أوسين بولت وريان جيجز، رأيته يلعب في منتخب بريطانيا في 2012، لا أعتقد أنني يمكنني الوقوف في وجه حلم الطفولة».

وأكد المدرب النرويجي أن منتخب كوت ديفوار يعرف القيمة الحقيقية لبايلي من خلال الخبرات الكبيرة لمدافع الشياطين الحمر، كما وصف لاعب الفريق ديالو بأنه موهبة شابة مثيرة للإعجاب، وقادر على صناعة الفارق في طوكيو.

وختم سولسكاير تصريحاته: «سيكون من الجيد رؤية الثنائي الإيفواري في طوكيو، سيكون ذلك في فترة ما قبل الموسم، لكن عليهم العودة إلينا بميدالية، نحتاج إلى أجواء رائعة في المكان حينما يعودا من المنافسات».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa