للمرة السادسة.. «إشبيلية المتخصص» يهزم إنتر ميلان ويتوج بالدوري الأوروبي

مؤكدًا سيطرته على هذه البطولة..
للمرة السادسة.. «إشبيلية المتخصص» يهزم إنتر ميلان ويتوج بالدوري الأوروبي

أكد فريق إشبيلية الإسباني سيطرته على بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروباليج»، بعدما توج باللقب للمرة السادسة في تاريخه بالفوز على إنتر ميلان الإيطالي، بنتيجة 3-2، في المباراة النهائية من نسخة موسم 2019-2020.

واختار مدرب إنترميلان الدفع بكل من «هاندانوفيتش، جودين، دي فري، باستوني، دي أمبروزيو، باريلا، بروزوفيتش، جاليارديني، يونج، لوكاكو، لاوتارو مارتينيز».

وفي المقابل، ضمت تشكيلة مدرب إشبيلية كلًا من «ياسين بونو، نافاس، كوندي، كارلوس، ريجيلون، بانيجا، فيرناندو، جوردان، سوسو، دي يونج، أوكامبوس».

وافتتح إنتر ميلان التسجيل أولًا ومبكراً بركلة جزاء حصل عليها مهاجمه البلجيكي لوكاكو، عند الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول بعدما عرقله المدافع دييجو كارلوس، وقد نجح في تحويلها إلى داخل الشباك بتسديدة أرضية على يمين الحارس المغربي ياسين بونو.

وعاد إشبيلية إلى معادلة النتيجة سريعًا بإحراز الهدف الأول له عند الدقيقة 12 عن طريق لوك دي يونج، الذي عاد عند الدقيقة 33، وأحرز هدف التقدم للفريق الإسباني من ضربة رأسية رائعة.

ورد المدافع دييجو جودين بعد ثواني قليلة بإحراز هدف التعادل لصالح إنتر ميلان من ضربة رأسية عند الدقيقة 35.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 2-2، وسط اعتراضات من قبل لاعبي إنتر ميلان على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم، بجانب مشادة بين أنطونيو كونتي مدرب الفريق الإيطالي والأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب وسط اشبيلية والذي يستعد للانضمام إلى الشباب الموسم المقبل.

وفي الشوط الثاني سيطر الإرهاق على لاعبي إنتر ميلان؛ ما ساعد إشبيلية على فرض سيطرته والتحكم في مجريات اللعب، وإحراز هدف الفوز عند الدقيقة 74 بمساعدة النيران الصديقة بعدما حول البلجيكي لوكاكو الكرة إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

وبهذا التتويج، عزز أشبيلية رقمه القياسي كأكثر من توج بالدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، بينما ظل إنتر ميلان يمتلك 3 ألقاب.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa