ضربة موجعة قبل موقعة «السوبر».. مايكون يفسخ عقده مع النصر

حسين عبدالغني يرفض شرط البرازيلي
ضربة موجعة قبل موقعة «السوبر».. مايكون يفسخ عقده مع النصر

تلقى الجهاز الفني لفريق النصر بقيادة الكرواتي ألين هوفارت؛ ضربة موجعة قبل أيام من موقعة السوبر السعودي أمام الجار اللدود الهلال، بعد تحرك البرازيلي مايكون بيريرا مدافع العالمي، لفسخ التعاقد مع العالمي بسبب المستحقات المتأخرة.

وكشفت قناة «24» الرياضية السعودية، أن المدافع البرازيلي فاجأ إدارة النصر بخطاب رسمي يبلغها فيه بفسخ عقده مع النادي بسبب عدم تسلم أكثر من 3 رواتب شهرية، ليربك حسابات العالمي في هذا التوقيت الحرج.

ويأتي موقف مايكون الصادم ليلقي بظل قاتم على استعدادات فارس نجد للمهمة الثأرية أمام المنافس التقليدي على أول ألقاب الموسم؛ حيث يعد البرازيلي من الركائز الأساسية في الخط الخلفي للفريق الأصفر.

وتغيب مايكون عن مران العالمي، أمس الثلاثاء، دون الحصول على إذن من الجهاز الفني؛ وذلك قبل أيام من خوض مباراة كأس السوبر السعودي، فيما التزمت إدارة النصر الصمت حيال أنباء فسخ تعاقد المدافع البرازيلي.

وأشار التقرير إلى أن مايكون، أكد في خطابه إلى إدارة النصر، أنه على استعداد للتراجع عن فسخ التعاقد بشرط التجديد لمدة سنة إضافية، في الوقت الذي من المرتقب فيه أن يرد العالمي بتوقيع عقوبات على البرازيلي، وفقًا للائحة الفريق عند عودته.

ولفت التقرير إلى أن المدير التنفيذي للنصر حسين عبدالغني، رفض شرط مايكون ولو وافقت عليه الإدارة، مشددًا على أن هذا التصرف مرفوض قبل المباريات الحساسة، ويعد خيانة للنادي في توقيت حرج.

وفرض النصر وصيف الموسم الماضي، موعدًا جديدًا أمام الجار اللدود (الهلال)، مساء السبت المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة»، في ديربي الرياض الكبير، على شرف كأس السوبر السعودي.

وكان مايكون أزمة من أزمات النصر في الساعات القليلة الماضية، بعدما كشفت تقارير صحفية تركية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ألزم العالمي بدفع مليون و400 ألف يورو، لصالح نادي جلطه سراي، تمثل قيمة المستحقات المتبقية في صفقة انتقال المدافع البرازيلي إلى النصر.

وأشار التقرير إلى أن فيفا ألزم العالمي –الذي يكافح من أجل التعافي من آثار البداية الكارثية في النسخة الحالية من دوري المحترفين السعودي– بسداد 1.1 مليون يورو قيمة المتأخرات المالية من قيمة صفقة مايكون، بجانب غرامات تأخير تصل إلى 300 ألف يورو، فيما يزيد الرقم إلى 330 ألف يورو إضافية تمثل مستحقات متأخرة لحساب وكيل المدافع البرازيلي.

وكان مايكون قد شد الرحال صوب العاصمة الرياض في ميركاتو يناير 2019 قادمًا من صفوف جلطه سراي، على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف. ومع نهاية العقد في يونيو الفائت، استقر النصر على شراء عقد البرازيلي.

ودخل العالمي في مفاوضات ماراثونية مع النادي التركي، من أجل حسم صفقة مايكون؛ حيث اشترط جلطه سراي الحصول على 3 ملايين يورو مقابل تمديد الإعارة لنهاية العام الماضي، وهو ما اعتبره النادي السعودي شرطًا تعجيزيًّا.

ودافع مايكون صاحب الـ32 عامًا، عن ألوان أصفر الرياض في 12 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 1010 دقائق، ساهم خلالها في تسجيل هدف وحيد، ويمثل إحدى القطع الأساسية على رقعة العالمي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa