ذئاب التعاون تفترس الدحيل في أبطال آسيا

التعاون يحلق في أجواء آسيا
التعاون يحلق في أجواء آسيا

قلب فريق التعاون تأخره أمام نظيره الدحيل القطري إلى فوز درامي بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

جاءت القمة مثيرة منذ لحظاتها الأولى؛ حيث افتتح الضيف القطري التسجيل مبكرًا بعد مرور 8 دقائق فقط، عن طريق إدميلسون، مستفيدًا من خطأ ساذج من جانب الحارس معتز البقعاوي في إخراج الكرة من مناطقه، ليفتكها البرازيلي ويسددها صاروخية في الزاوية التي يسكن فيها الشيطان.

اقرأ أيضاً
اليوم.. التعاون يلتقي الدحيل القطري في دور مجموعات أبطال آسيا
التعاون يحلق في أجواء آسيا

وجاء الرد السعودي سريعًا للغاية، بعدما استقبل الكاميروني ليندر تاوامبا تمريرة حريرية من جانب طارق عبدالله؛ لينفرد تمامًا بمرمى الدحيل، عند الدقيقة 11، ليودعها بطريقة رائعة من فوق رأس الحارس صلاح زكريا، ليعيد القمة إلى المربع صفر.

وكاد الدبابة الكاميروني الذي شكل إزعاجًا حقيقيًا لدفاعات الدحيل، يقلب الطاولة عند الدقيقة 40، بعدما سدد كرة زاحفة اكتفى معاها الحارس القطري بالمشاهدة، لينوب عنه القائم الأيمن ويحرم السكري من هدف التقدم.

وفي الوقت الذي ظن الجميع اتجاه المباراة صوب التعادل، أكمل تاوامبا مسلسل التفوق قبل 4 دقائق من النهاية، وسيطر على الكرة وسط ضغط من دفاعات الدحيل قبل أن يهيأها بالكعب إلى القادم من الخلف ألفارو ميدران، الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك، مفجرًا فرحة جنونية في مدرجات الذئاب.

واحتل التعاون المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الرابعة المقامة في بريدة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف سباهان الإيراني الذي تغلب على باختاكور الأوزبكي بثلاثية مقابل هدف، على ذات الملعب، فيما بقيّ الدحيل القطري برصيد خالٍ من النقاط.

وتُقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة، يوم الأحد؛ حيث يطمح التعاون إلى تأكيد التفوق على حساب باختاكور الأوزبكي وحجز بطاقة التأهل مبكرًا إلى الأدوار الإقصائية، فيما يرغب الدحيل في تجاوز صدمة البداية على حساب سباهان الإيراني لتجنب الخروج السريع من الأجواء القارية.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل من المجموعات الخمس، التي تُقام جميعها في المملكة العربية السعودية، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa