رأسية العمري تفرض تعادلًا عادلًا في الشوط الأول أمام البرازيل

رأسية العمري تفرض تعادلًا عادلًا في الشوط الأول أمام البرازيل

فرض المنتخب السعودي تحت 23 عامًا التعادل الإيجابي أمام نظيره البرازيلي، بهدف لكل طرف، في الشوط الأول من المباراة المثيرة التي تجمعهما اليوم الأربعاء، على ملعب سايتاما الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو.

احتاج المنتخب البرازيلي إلى 14 دقيقة فقط من أجل قص شريط أهداف المباراة، عن طريق ماتيوس كونا، بعدما ارتقى فوق الجميع من أجل تحويل عرضية كلاودينهو إلى رأسية متقنة سكنت شباك الحارس أمين البخاري.

ولم يتأخر الرد السعودي كثيرًا، بعدما انشقت الأرض عن المدافع عبدالإله العمري في الدقيقة في الدقيقة 27، ليحول تمريرة القائد سلمان الفرج، إلى داخل شباك السيليساو، ليعيد المباراة المثيرة إلى المربع صفر.

وسيطر لاعبو الأخضر الأولمبي على أغلب فترات الشوط الأول، وكان الأفضل فوق الميدان أمام رفاق المخضرم داني ألفيش، حتى بلغت نسبة استحواذ رجال الشهري على الكرة أكثر من 51%، في المقابل شكلت هجمات البرازيل خطورة على مرمى أمين البخاري، في ظل استمرار هفوات الدفاع السعودي.

وأهدر السيليساو فرصة تعزيز التقدم، عند الدقيقة 20، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرازيل بهدف، بعدما سدد بورنو رأسية قوية وسط حراسة من دفاعات الأخضر، إلا أن العارضة نابت عن أمين بخاري، لتمنع الكناري من هدف محقق.

وكان المدرب سعد الشهري قد اعتمد على القوة الضاربة مع تعزيز واضح على مستوى الدفاع بحثًا عن وداع مشرف أمام صاحب ذهبية النسخة الفائتة من الأولمبياد، بالاعتماد على؛ أمين بخاري في حراسة المرمى، أمام خماسي الدفاع عبدالإله العمري، وخليفة الدوسري، وعبدالباسط هندي، وياسر الشهراني، وسعود عبدالحميد، وثنائي الارتكاز؛ القائد سلمان الفرج، وعلي الحسن، ويتولى المهام الهجومية الثالوث، سالم الدوسري، وسامي النجعي، وعبدالله الحمدان.

وودع الصقور منافسات طوكيو مبكرًا، على الرغم من الظهور القوى ضمن فرق مجموعة الموت، حيث خسر الفريق الوطني في الافتتاح أمام كوت ديفوار بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسقط بغرابة أمام ألمانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويقف المنتخب البرازيلي على قمة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف فقط على منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني، بينما جاء المانشافت ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويتذيل الأخضر الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa