دورتموند يؤيد «النموذج السويسري» لمحاربة دوري السوبر الأوروبي

أكد أنه لن يؤيد أبدًا إقامة بطولة مغلقة
دورتموند يؤيد «النموذج السويسري» لمحاربة دوري السوبر الأوروبي

أكد هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، أنه على استعداد لدعم إجراء تطوير منافسات دوري أبطال أوروبا، بحيث تشهد المسابقة زيادة عدد الفرق والمباريات؛ وذلك من أجل التصدي لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة.

وشدد فاتسكه على أنه يؤيد ما يُعرف بـ«النموذج السويسري»، الذي يتمثل في أن تشهد مسابقة دوري الأبطال مشاركة 36 فريقًا، وإقامة 10 جولات من مباريات دور المجموعات، للمنافسة على التأهل للأدوار الإقصائية؛ وذلك بدلًا من مشاركة 32 فريقًا، وإقامة 6 جولات من المباريات في دور المجموعات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأسود فاستيفاليا، في تصريحات لصحيفة «رور ناخريشتين»، اليوم الجمعة: «العامل الحاسم في تأييدي للنموذج السويسري، هو أنني أرى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتصدي لإقامة دوري سوبر لأندية القمة».

وتابع هانز: «تواجه أندية القمة ضغوطًا هائلة في الوقت الحالي؛ لأن الخسائر خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد تصل إلى مستويات لا تصدق؛ لذلك لا بد من إيجاد طريقة للتصدي لدوري السوبر القاري».

وختَمَ الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند الألماني تصريحاته، بتأكيد أنه لن يؤيد أبدًا إقامة بطولة مغلقة، مؤكدًا أن «نزاهة المنافسة في البطولات القارية تشكل عاملًا حاسمًا من أجل توفير العدالة لكافة مكونات البطولة».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa