ختام المرحلة الأولى من دورات الرخصة التدريبية الآسيوية

ختام المرحلة الأولى من دورات الرخصة التدريبية الآسيوية

اختتمت المرحلة الأولى من دورات الرخصة التدريبية الآسيوية «B» الثماني والتي أقامتها اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بمشاركة 208 مدربين بواقع 26 مدربًا في كل من الرياض «دورتان»، جدة «دورتان»، الدمام، المدينة المنورة، أبها والأحساء.

واستضاف نادي الدرعية ونادي الحرس الوطني دورتي الرياض حيث أقيمت الدورة الأولى بحضور مدير التعليم في الاتحاد السعودي الدكتور يحيى الشريف وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتور خالد المقرن، فيما أقيمت دورة جدة الأولى في جامعة جدة بحضور وكيل كلية علوم الرياضة بجامعة جدة الدكتور مازن عبدالرحمن الغامدي.

وأقيمت دورة أبها في نادي ضمك بحضور نائب المدير التنفيذي لنادي ضمك علي سليمان، نادي أحد دورة المدينة المنورة بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد بندر الأحمدي، مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية دورة الأحساء بحضور مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، سالم الراشد، ونادي الحرس الوطني دورة الدمام بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالعزيز العفالق.

ومن المقرر أن تقام المرحلة الثانية من دورات الرخصة التدريبية الآسيوية «B» خلال الفترة من 5 - 16 نوفمبر المقبل.

يذكر أن المحاضرات الثماني شهدت مشاركة عددٍ من المحاضرين المعتمدين آسيويًا وهم فهد مدهش، علي البارقي، بندر الأحمدي، يوسف الدوسري، محمد الدشيشي، خالد الطمرة، محمد العبدلي، بندر جعيثن، علي القرني، الدكتور وسام نجيب من العراق، فهد الفخرو من قطر، أكرم حبريش من عمان، ديان صالح وزياد عكوبه من الأردن.

واشتملت الدورات على موضوعات رئيسية أبرزها طرق وأنظمة اللعب، التدريب المهاري، التدريب اللياقي، اختبارات اللياقة، التطوير البدني، تدريب لاعبي الفئات السنية، تخطيط التدريب وبرنامج الوقاية من الإصابات.

من جانبه قدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان شكره وتقديره لجميع الجهات المستضيفة للمرحلة الأولى من الدورات مثمنًا لهم تعاونهم الكامل من أجل إنجاح الدورات، وهو ما يعد استمرار للتعاون بين الاتحاد والجهات المستضيفة بما يخدم كرة القدم السعودية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa