بالفيديو.. ناقد رياضي: الهلال سر قوة المنتخب السعودي

بالفيديو.. ناقد رياضي: الهلال سر قوة المنتخب السعودي

أكد المحلل الرياضي المصري خالد بيومي، أن قوة فريق الهلال تمثل كلمة السر في تفوق المنتخب السعودي اللافت في الآونة الأخيرة، معتبرًا أن الأخضر يمثل أحد أبرز المنتخبات العربية في الآونة الأخيرة، ويقدم مستويات لافتة.

وأوضح بيومي، عبر برنامج «مع البحار» على قناة «أبو ظبي الرياضية»، أن المنتخب الجزائري يعد الأقوى حاليًا على الصعيد العربي، حيث يمتلك مجموعة من اللاعبين ينشطون في المستوى الأول لكرة القدم الأوروبية، ويدافعون عن ألوان فرق الصف الأول في القارة العجوز، لذلك هم على المستوى الاحترافي مميزون للغاية، لذا هو الأكثر نضجا وتكتيكًا ومرونة.

وأكمل المحلل الرياضي المصري أن المنتخب السعودي يستمد قوته من قوة فريق الهلال، حيث انعكس تألق الزعيم في السنوات الماضية على الشكل الحالي لكتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وهو ما يجعل الأمر مختلفًا عن الجزائر.

ويمثل الهلال أحد القوى العظمى على الساحة الآسيوية في السنوات الأخيرة، حيث نجح في حجز مقعد في النهائي القاري 4 مرات في السنوات السبع الأخيرة، بعدما خسر اللقب في 2014 لحساب ويسترن سيدني وانديريرز، وعاد ليفقده مجددًا في 2017 لصالح أوراوا ريد دياموندز، قبل أن يرد الدين أمام الفريق الياباني في عام 2019، وبعدما تدخل فيروس كورونا لحرمانه من الدفاع عن اللقب في 2020، عاد ليعبر إلى المحطة الختامية في الموسم الجاري.

ويضم الأخضر 7 قطع مؤثرة من عناصر فريق الهلال تمثل القوة الضاربة على رقعة رينارد، بتواجد القائد سلمان الفرج، والجناح المتألق سالم الدوسري، ومحمد كنو، وعلي آل بليهي، وناصر الدوسري، وصالح الشهري، ومحمد البريك.

ويترقب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عصر غدٍ الثلاثاء، اختبارًا جديدًا عندما يحل ضيفا على نظيره الفيتنامي، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

ويعوّل المنتخب السعودي على نتيجة مباراة الغد في قطع خطوة إضافية نحو التأهل إلى كأس العالم، مستندًا في ذلك إلى نجاحه في تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بعدما حقق أربعة انتصارات وتعادلًا وحيدًا، ليبتعد بفارق 3 نقاط أمام المطارد الأسترالي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa