بالفيديو.. «علامة الجزاء» تفرض تعادلًا بين العراق وعمان في كأس العرب

بالفيديو..  «علامة الجزاء» تفرض تعادلًا بين العراق وعمان في كأس العرب

خطف منتخب العراق تعادلًا دراميًا من بين أنياب نظيره العماني، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة، لحساب الدور الأول من دور المجموعات لبطولة كأس العرب لكرة القدم «فيفا قطر 2021».

جاءت المباراة دون المستوى في شوطها الأول وإن مالت السيطرة نسبيًا صوب الطرف العراقي الذي بسط نفوذه على مجريات اللقاء مع هجمات على استحياء على مرمى أحمد الرواحي، وفي المقابل وقف الدفاع العماني سدًا منيعًا أمام محاولات أسود الرافدين.

وجاءت الدقيقة 68 لتحمل نقطة التحول الأولى في المباراة، بعد تدخل متهور من ياسر قاسم على متوسط ميدان عمان حارب السعدي، كلفت العراق البطاقة الحمراء، ليكمل أسود الرافدين المباراة بعشرة لاعبين.

نقص عدد استفاد منه الأحمر، الذي دانت له السيطرة على مقاليد الأمور وسط تراجع من جانب العراق، ليتحصل الفريق العماني على ركلة جزاء عند الدقيقة 78، لم تكن في حاجة إلى تأكيد من حكم الفيديو المساعد، تكفل صالح اليحيائي بإيدعها المرمى العراقي على يسار الحارس فهد رحيم.

وبلغت الإثارة ذروتها في الأنفاس الأخيرة من القمة العربية، بعدما رفض رجال المدرب زيليكو بيتروفيتش الرضوخ للهزيمة، ليشن هجومًا مضادًا بحثًا عن نقطة على أقل تقدير، وكان له ما أراد عندما تحصل أسود الرافدين على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المبدد، بعد العودة إلى تقنية الفار.

وانبرى أيمن حسن لتنفيذ المخالفة ليتعملق الرواحي في الزود عن مرماه، قبل أن يقرر الحكم إعادة تنفيذ ركلة الجزاء؛ بسبب تحرك الحارس العماني عن خط المرمى، ليسددها حسن جبار بنجاح هذه المرة، ويخطف نقطة ثمينة.

واقتسم المنتخبان العراقي والعماني صدارة ترتيب المجموعة الأولى في بطولة كأس العرب، التي تحتضنها قطر، برصيد نقطة وحيدة، في انتظار الديربي الخليجي المرتقب بين العنابي، صاحب الضيافة، أمام شقيقه البحريني.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa