بالصور.. طوارئ في شوارع باريس بسبب ميسي

بالصور.. طوارئ في شوارع باريس بسبب ميسي

شهدت الساعات القليلة الماضية تحركًا متسارعًا من جانب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل خطف الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهدّاف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، بعد زلزال فض صاحب الكرات الذهبية الست الشراكة مع البارسا؛ بسبب معوقات مالية وهيكلية.

وتصدر الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني، المشهد الأوروبي على مدار الساعات القليلة الماضية، على خلفية قرار البلوجرانا الصادم بفك الارتباط مع قائد النادي الكتالوني، والرحيل عن جدران كامب نو في انتقالات الصيف الجاري، لتنحصر وجهة ليو بين خيارات محدودة فرضتها قواعد اللعب المالي النظيف، وراتب «البرغوث» الكبير.

وبات سان جيرمان الخيار الأبرز أمام ميسي لبداية مغامرة جديدة في الأمتار الأخيرة من مسيرة أحد أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم، وسط مؤشرات إلى حسم إدارة باريس صفقة القرن بعد الاتفاق على بنود التعاقد وتلبية كل مطالب الأرجنتيني المالية، ليشد ليو الرحال صوب باريس خلال الساعات المقبلة، من أجل إجراء الفحوصات الطبية والتوقيع على العقود النهائية.

وشهدت شوارع العاصمة الفرنسية حالة من التأهب والاستنفار الأمني في انتظار وصول ميسي؛ حيث انتشرت عناصر الأمن بشكل مكثف في محيط مطار باريس، وفرضت حواجز أمنية مع ترقب توافد الآلاف من أنصار البي إس جي لاستقبال قائد البارسا التاريخي.

وتخطط إدارة النادي الفرنسي لإقامة حفل أسطوري في محيط برج إيفل من أجل إعلان التعاقد مع ميسي لمدة عامين مع إمكانية التجديد لموسم ثالث، مقابل 40 مليون يورو سنويًّا، في مشهد أعاد إلى الأذهان استعدادات وصيف «الليج آ» لتقديم صفقة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في 2012، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في 2017.

واعترف ميسي، في مؤتمر وداع برشلونة أن هناك مفاوضات من جانب باريس، لكنها تأتي ضمن خيارات أخرى متاحة، إلا أن العرض الباريسي يعد الأكثر واقعية لجميع الأطراف في الوقت الحالي؛ حيث يخدم تطلعات ليو نحو مشروع واعد برهن على جديته بالمنافسة على لقب دوري الأبطال في السنوات الأخيرة، وكذلك ضمان استقدام صفقة مثالية إلى حديقة الأمراء؛ لتدعم سائر القطع الثمينة، خاصة في وجود صديقه المفضل نيمار، إلى جانب مبابي، ودي ماريا، وماركو فيراتي، وسيرخيو راموس.

ولن يعاني ميسي من أجل ضمان الحفاظ على الألقاب، حيث يبسط الفريق الباريسي هيمنة مطلقة على مقاليد البطولات المحلية، كما أنه بات أكثر جدية في التحرك نحو لقب دوري الأبطال، الذي يمثل الإغراء الأكثر لصاحب الكرات الذهبية الست.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة في 30 يونيو الماضي؛ حيث بات لاعبًا حرًا، ويحق له التوقيع مع أي نادٍ والانتقال إليه مجانًا، ليفتح انهيار مفاوضات التجديد مع البلوجرانا الباب على مصراعيه أمام رحيل ليو، والذي تدرج في أكاديمية لاماسيا قبل أن يصعد إلى الفريق الأول عام 2004، في ميركاتو الصيف الجاري.

وشارك ميسي في تسجيل 937 هدفًا في 778 مباراة مع برشلونة، وسجل على الأقل في 30 هدفًا في 13 موسمًا متتاليًّا، كما بصم على عشرة أهداف أو أكثر في الدوري في 15 موسمًا متتاليًّا، كما يتربع على عرش هداف الليجا التاريخي، برصيد 474 هدفًا.

اقرأ أيضًا:

137 مليون يورو خسائر برشلونة من رحيل ميسي

صحيفة إسبانية تكشف موعد الظهور الأول لميسي مع سان جيرمان

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa