«التأمينات الاجتماعية» توضح خطوات التسجيل في خدمة الإعفاء من غرامات التأخيرات

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، خطوات التسجيل في خدمة الإعفاء من غرامات التأخير وذلك لأصحاب الأعمال، حيث يمكن إتمام الخدمة بسهولة عبر موقع التأمينات الاجتماعية.

الإعفاء من غرامات التأخير

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه لا يلزم المستفيد إرفاق مستندات، للتسجيل في الإعفاء من غرامات التأخير، ويمكنه الاطلاع على تفاصيل الخدمة ومتطلباتها من خلال الرابط التالي من هنا، واتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على حساب المنشأة عن طريق تأميناتي أعمال.

  • اختيار المنشأة المطلوبة ثم اختيار "الخدمات المالية" من القائمة الرئيسية.

  • اختيار "إعفاء من غرامات التأخير" من قائمة "الخدمات المالية".

  • ستظهر بيانات المنشأة وتفاصيل الحساب والإعفاء. ويمكن إرفاق مستند أو كتابة تعليق.

  • الاطلاع على الشروط والأحكام والموافقة على الإقرار.

  • اختيار "تقديم".

وبعد تقديم طلب الإعفاء من غرامات التأخير ستصل المستفيد رسالة نصية تتضمن رقم الطلب، ويمكنه متابعة الطلب من هنا​ .

شروط الإعفاء من غرامات التأخير

وحددت التأمينات الاجتماعية شروط الإعفاء من غرامات التأخير، وهي كالآتي:

  • لم يسبق لصاحب العمل الحصول على إعفاء.

  • عدم وجود إجراءات معلقة.

  • تسجيل كافة العاملين بالمنشأة.​​​​

كيفية تغير المنشأة في منصة تأميناتي أعمال

وأوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، كيفية تغير المنشأة من رئيسي إلى فرعي عن طريق منصة تأميناتي أعمال، مشيرة إلى أنه عند تغيير المنشأة في منصة تأميناتي أعمال، أنه يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول على تأميناتي أعمال عبر الرابط التالي من هنا.

  • اختيار أعمال.

  • لتعديل نوع المنشأة (رئيسي - فرع) يتم الضغط على أيقونة إدارة المنشأة.

  • اختيار إجراءات واختيار تعديل نوع المنشأة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa