كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء، أسباب عدم نزول الدعم عند بعض حسابات المستفيدين، بالتزامن مع صدور الدفعة الـ57 لشهر أغسطس الجاري.
حدد برنامج حساب المواطن، أسباب عدم نزول الدعم في بعض حسابات المستفيدين بسبب ما يلي:
• عدم قيام المواطن بتحديث بيانات حساب المواطن وذلك بعد إجراء أي من التعديلات على بياناته الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان.
• وفي حال كانت المستندات المرفقة تم تزويرها أو انتهاء صالحيتها.
• إذ لم يدلِ المواطن عن بيانات الدخل الشهري الذي يحصل عليها أو إدخال قيمة غير صحيحة، حيث يتوجب على المواطنين الإفصاح عن كافة مصادر الدخل حتى وإن كانت من قبل أي من المساعدات المالية مثل حافز أو مكافآت الطالب أو الدعم السكني أو غيرها.
• عدم استيفاء شروط الاستحقاق.
كما أعلن برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الـ 57 ، بأنها بلغت 3.6 مليار ريال مبالغ دعم للمستحقين لـ 10.9 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم؛ ملفتًا إلى أن هناك 76% من المستحقين تحصلوا على الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أغسطس الجاري.
كما أوضح حساب المواطن، أنه يمكن لأي مواطن أو مواطنة من المستحقين للصرف من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن الدعم والتعرف إلى أهلية الاستحقاق من عدمه، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:
• الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
• النقر على الاستعلام عن حساب المواطن.
• إدخال رقم الهوية.
• إضافة الرمز المرئي.
• النقر على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.
ظهور جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية