بعد قرار الرئيس المصري..من هو الفنان طارق النهري المٌفرج عنه بعفو رئاسي

 الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري

أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وبينهم الفنان طارق النهري.

العفو عن طارق النهري

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا رقم 329 لسنة 2022، بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وكان من بينهم الفنان طارق النهري، الذي قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة في 23 فبراير عام 2019، بمعاقبته و9 آخرين بالسجن المؤبد.

اقرأ أيضاً
الكويت.. عفو مرتقب عن مئات من المحكومين
 الفنان طارق النهري
اقرأ أيضاً
العدل الأمريكية تحقق في شبهات حول مخطط رشوة مقابل إصدار عفو رئاسي
 الفنان طارق النهري

سبب القبض على طارق النهري

ويعود سبب القبض على طارق النهري إلى عام 2012، بعد تداول مقاطع فيديو خلال أحداث اشتعال النيران في المجمع العلمي في ديسمبر 2011، وظهر خلال تلك المقاطع الفنان طارق النهري وهو يظهر بين الحشود.

وفي 23 فبراير 2019، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، بمعاقبة الفنان طارق النهري، و9 آخرين بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية، وذلك قبل أن تقضي محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله عصر، في 4 يوليو 2020، بقبول الطعن المقدم من "النهري" على حكم محكمة الجنايات، وتم تخفيف الحكم عليهم إلى السجن 15 سنة.

الإفراج عن طارق النهري

من جانبها، علّقت شقيقة الممثل المصري ​طارق النهري​ لأول مرّة على قرار العفو الرئاسي المصري عنه وخروجه من السجن، فكتبت على حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يُصدر القرار" .

من هو الفنان طارق النهري

وُلد الفنان طارق النهري في 8 أكتوبر عام 1952، وهو ممثل ومخرج ومؤلف مصري، حصل على لقب الممثل الأول في مسابقة الوجوه الجديدة في الإسكندرية عام 1973م، ليبدأ حياته ممثلاً في التليفزيون مشاركًا في عدد من الأعمال الفنية كممثل منها «مسلسل البيت، تحت الأرض والنار، الطيبين، الحارة، فيلم الطريق إلى إيلات»، إلى جانب تأليفه أفلام « لو كان ده حلم، الشجعان، والأب الثائر»، وأخرج مسلسلات «جن مصور، نجوم في سماء التاريخ»، ومجموعة من الأغاني.

تقترب المسيرة الفنية للفنان طارق النهري كممثل من 120 عملًا فنيًّا، آخرها مسلسل “طاقة نور”، وصدر بعد ذلك حكم غيابي ضده لاتهامه في قضية حرق المجمع العلمي وأحداث مجلس الوزراء وظل هاربًا رغم صدور أمر بضبطه وإحضاره 3 مرات من محكمة جنايات القاهرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa