لفت حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك إلى أنه يمكن تسجيل المنح بعد الدخول على تسجيل تصرف عقاري جديد واستكمال الخطوة الأولى "طبيعة التصرف العقاري" ثم في الخطوة الثانية "تفاصيل المتصرف" يتم اختيار نوع التوثيق "منح" نوع التصرف "منحة".
وأوضحت الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه يتم إدخال البيانات التالية: (رقم المنحة، تاريخ اصدار الوثيقة، رقم الأمر السامي، رقم القطعة، رقم السجل التجاري، نوع العقار)، ويتم إدخال البيانات طبقًا للمستندات الخاصة بالمنحة.
ولفتت إلى أنه يتم تسجيل العقار من خلال الرابط التالي: http://zat.ca/JMfIXO
وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين، نصه: "البلدية طلبت الرقم الضريبي لأرض منحة من الدولة، ليه الرقم الضريبي وهي مجانا منحة من الدولة وكيف احصل عليه؟".