بعد فوز السعودية بـ تنظيم كأس آسيا 2027.. 10 ملاعب تستضيف البطولة

كأس آسيا
كأس آسيا

تصدر كأس آسيا 2027 اهتمام فئة كبيرة من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، خاصًة عقب إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا عن فوز المملكة العربية السعودية بشرف تنظيم كأس آسيا 2027، لأول مرة في تاريخها.

كأس آسيا 2027

وجاء فوز السعودية بتنظيم كأس آسيا 2027 بعد أن أصبحت المرشحة الوحيدة لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، إذ سحبت الهند طلبها للحصول على حقوق التنظيم، إلى جانب سحب قطر أيضًا طلبها بعدما نجحت في الحصول على استضافة البطولة عام 2023، بدلًا من الصين.

ومن المنتظر أن تستضيف السعودية تنظيم كأس آسيا 2027 في 10 ملاعب مختلفة بمدن: «الرياض - جدة –الدمام»، ومن المنتظر أن تقوم خلال الفترة المقبلة بإنشاء عدة ملاعب حديثة.

كأس آسيا 2027 السعودية

 

وعبر ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته بالفوز بشرف تنظيم بطولةكأس آسيا 2027 قائلًا: «هذا وقت مثير للغاية لكرة القدم الآسيوية، ويسعدنا أن يتم اختيارنا لاستضافة كأس آسيا 2027، بصفتنا فائزين بالبطولة 3 مرات فإن لدينا تاريخا رائعا في المنافسة؛ لكن تركيزنا ينصب على المستقبل وتطوير اللعبة في جميع أنحاء آسيا».

وأضاف المسحل: «حان الوقت لنقل كرة القدم الآسيوية إلى المستوى التالي وجهودنا كمضيفين ستعطي الأولوية لهذا الهدف، نحن ممتنون وفخورون بالثقة التي منحها لنا الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، ونحن على استعداد لتقديم بطولة لا تنسى».

فلسطين والتصويت بكأس آسيا 2027

 

يُذكر أن عدم تصويت فلسطين على استضافة السعودية لـ كأس آسيا 2027 شغل اهتمام المواطنين خلال الساعات الأخيرة، وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، سبب عدم تصويت الاتحاد الفلسطيني لاستضافة المملكة العربية السعودية لـ كأس آسيا 2027، مؤكدًا أن مندوب الاتحاد الفلسطيني أخطأ بعدم التصويت للمملكة.

 

وذكر الرجوب في مقطع فيديو مع صحيفة الرياضية السعودية: «تحية لجميع الشعوب العربية وللشعب السعودي بملكه وولي عهده والسلطة الحاكمة وأسرة كرة القدم.. واضح أن هناك خللا فنيا حصل من مندوبنا أثناء عملية التصويت، أنا شخصيا غادرت بعد انتخاب ممثلي غرب آسيا في المكتب التنفيذي ولأسباب صحية طارئة وتوجهت إلى أمين عام الاتحاد السعودي واعتذرت لأنني سأغادر فقال لي: لن يكون هناك تصويت، وعلى هذا الأساس أنا غادرت».

وأضاف الرجوب: «واضح أن مندوبنا أخطأ وأعتقد أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في هذا المؤتمر».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa