بالخطوات.. كيفية تقديم شكوى مالية في الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تتيح وزارة الموارد البشرية إمكانية تقديم شكوى مالية في الضمان الاجتماعي المطور، والذي يستفيد منه الكثير من المواطنين في المملكة، ويقدم برنامج الضمان الاجتماعي المساعدة المالية والرواتب الشهرية لجميع المستفيدين من الوزارة، وفقًا لشروط الضمان الاجتماعي المطور الذي حددته وزارة الموارد البشرية.

طلب تقديم شكوى وزارة الموارد البشرية

وحدد وزارة الموارد البشرية آلية تقديم شكوى، حيث يتاح رفع شكوى مالية في الضمان الاجتماعي المطور، وفقًا للخطوات التالية:

دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.

اختيار التذاكر.

إنشاء تذكرة جديدة.

اختيار الحقول المناسبة

اختيار تصنيف شكوى مالية.

اختيار استرداد مالي.

إدخال البيانات في الحقول المطلوبة وبيان سبب الاعتراض وتحديد المبلغ وعدد الدورات المشمولة فيه.

إرفاق الوثائق الداعمة.

إدخال الوصف وهو شرح الشكوى.

الضغط على إنشاء.

قبول شكوى الضمان الاجتماعي

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، كيفية إيداع الدفعة المالية بعد قبول الاعتراض وهل يكون إيداعها بأثر رجعي أم لا، مؤكدة أنه عندما تجري دراسة اعتراض المستفيد وتكون النتيجة "مقبول نهائي"، يُعوض المستفيد عن كامل الدفعات المستحقة له.

وأوضحت الوزارة أنه بعد دراسة الشكوى المالية في الضمان الاجتماعي المطور، وظهور صحتها تقبل نهائياً من قبل مشرقي الشكاوى المالية، وعندها تجري دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن المبالغ غير المصروفة، وفي حال تقرر استحقاق المستفيد للتعويض فيم صرف المبلغ المستحق في الدفعة التالية مباشرة.

الضمان الاجتماعي المطور إضافة تابع

وعن كيفية إضافة التابع في الضمان الاجتماعي المطور بعد تصعيد تذكرة استثناء وقبول الطلب، فأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه بعد قبول الطلب نهائياً من خلال موظف القائمة المستثناة، يتولى المستفيد العائل إسناد المستفيد المضاف إلى المنزل.

الضمان الاجتماعي تحديث الحالة الاجتماعية

وأجابت وزارة الموارد البشرية عن سؤال يقول: "هل يتم تحديث الحالة الاجتماعية الياً بالربط الآلي مع الجهات الأخرى؟ أم يجب تحديث الحالة الاجتماعية من قبل العميل"، مؤكدة أنه يجب على المستفيد في حال حدثت تغييرات تتعلق بالحالة الاجتماعية إبلاغ الوزارة بتلك التغييرات خلال 15 يومًا من تاريخ التغيير، وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية أو مكاتب الضمان أو مراكز الاتصال.

وأضافت أنه إذا تتم دراسة الأهلية لجميع المستفيدين بشكل شهري بدءاً من تاريخ 5 ميلادي من كل شهر حتى صدور الأهلية بتاريخ 27 ميلادي، وفي حال تم التحديث في مدة دراسة الأهلية فلن تنعكس التغييرات إلا في الشهر التالي من التحديث.

ويمكن للمستفيد تحديث البيانات كحذف أو إضافة تابع أو تغيير أي معلومات تمت إضافتها بالملف الموحد من تاريخ 28 إلى 4 ميلادي من كل شهر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa