اعتماد نظام الفصلين الدراسيين.. جامعة الأمير سلطان تكشف تفاصيل العام الجديد 1444هـ

جامعة الأمير سلطان
جامعة الأمير سلطان

أعلنت جامعة الأمير سلطان عن ملامح العام الدراسي الجديد 1444، مع إجراء تعديلات على نظام الفصل الدراسي لطلاب جامعة الأمير سلطان.

نظام جامعة الأمير سلطان

وقررت جامعة الأمير سلطان اليوم، الثلاثاء، اعتماد نظام الفصلين الدراسييين للعام الدراسي المقبل، مع الالتزام بالإجازات المطولة التي أقرتها وزارة التعليم.

اقرأ أيضاً
التعليم: ستكون هناك ساعات تطوعية مطلوبة لكل طالب وطالبة بدءًا من العام القادم
جامعة الأمير سلطان
اقرأ أيضاً
«التعليم» تتيح لطلاب الثانوية الحصول على شهادة مهنية أو مهارية بشرط
جامعة الأمير سلطان

بيان جامعة الأمير سلطان

وذكرت الجامعة في بيان لها، في إعلان لجميع الطلبة عن اعتمادها نظام الفصلين الدراسيين للعام الدراسي المقبل، مع الالتزام بجميع الإجازات المطولة التي أقرتها وزارة التعليم، مع متابعة وتقييم تجربة الجامعات المحلية لنظام الفصول الدراسية الثلاثة للعمل بما تتطلبه مصلحة العملية التعليمية بالجامعة.

الدراسة في جامعة الأمير سلطان

وقررت جامعة الأمير سلطان تكليف مركز البحوث في الجامعة بالاستمرار في متابعة وتقييم تجربة الجامعات المحلية التي تتبنى نظام الفصول الدراسية الثلاثة والرفع بتقارير دورية لإدارة الجامعة، للعمل بما تتطلبه مصلحة العملية التعليمية بالجامعة مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والسداد.

وأوضحت الجامعة أن الادارة العليا بالجامعة ناقشت التقويم الدراسي للعام الجديد، وجاءت قراراتها بناءً على رأي اصحاب المصلحة في الجامعة من طلبة وأساتذة، واستنادًا إلى نتائج الدراسة التي قام بها مركز البحوث في الجامعة.

وأوضحت جامعة الأمير سلطان أن النتائج بينت أن معظم الجامعات في العالم تتبنى نظام الفصلين الدراسيين بما فيها الجامعات الأمريكية التي تتبنى 95٪ من جامعاتها نظام الفصلين الدراسيين.

جدير بالذكر أن برنامج جامعة الأمير سلطان يتيح للطلاب دراسة فصلين دراسيين في الجامعات خارج المملكة، خاصة في أمريكا مما يتطلب عادة معادلة المواد التي يدرسونها في هذه الجامعات ومراعاة لما تقتضيه مصلحة الطلاب الأكاديمية.

إنجازات جامعة الأمير سلطان

جدير بالذكر أنه حققت جامعة الأمير سلطان ممثلةً بنادي تنمية الشباب YDA رقماً قياسياً في الموسوعة العالمية «جينيس» حيث حصل على شهادة لأكبر عدد من المشاركين في صناعة زجاجات حسية في وقت واحد (Sensory Bottles) التي تتعلق باضطراب التوحد.

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني أعضاء نادي YDA بالجامعة بعد إنجازهم وحصولهم على هذه الشهادة في إطار دعم وتحفيز القدرات الشبابية في أنشطة خدمة المجتمع، مؤكداً أن مثل هذه الأنشطة هي التي تهدف إليها الجامعة، إضافةً إلى التعليم الأكاديمي المميز؛ لكونها تسهم وبشكل كبير في بناء شخصية الطالب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa