متى يصرف راتب الضمان الاجتماعي نوفمبر 2022؟.. تعرف على الوقت المتبقي

تعرف على أبرز استفسارات الضمان الاجتماعي المطور
تعرف على أبرز استفسارات الضمان الاجتماعي المطور

يتساءل الكثيرون عن موعد صرف مستحقات الضمان الاجتماعي المطورلشهر نوفمبر، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حددت موعد صرف راتب ومستحقات الضمان الاجتماعي المطور، على أن يكون بتاريخ 1 من كل شهر ميلادي.

راتب الضمان الاجتماعي المطور ربيع ثاني نوفمبر 2022

ويتبقي على صرف راتب الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1444 نوفمبر 2022، 15 ساعة، حيث إنه من المفترض صرفه في أول ساعات يوم الأربعاء ويستطيع المستفيدين التحقق من نتائج أهلية الضمان إلكترونياً، من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وفي حالة وجود تغيير في الراتب المستحق يجب تقديم اعتراض، وقد تم إعلان نتائج الأهلية لدفعة نوفمبر في السابع والعشرين من شهر أكتوبر.

وكانت قد بينت وزارة الموارد البشرية، أنه في حال صادف موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور، يوم إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية يتم تحديد موعد آخر والإعلان عنه.

معاش الضمان الاجتماعي المطور

استطاعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توجيه الدعم لمستحقيه دون غيرهم ممن لا يستحقون، وذلك من خلال تسجيل البيانات على المنصة الجديدة ومراجعتها بدقة ، وفحص الطلب خلال 20 يوما من تقديمه، والإعلان عن نتيجة الطلب إلكترونياً ومن خلال رسائل نصية على الجوال المسجل بالبيانات.

قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور

تم اعتماد نظام الضمان الاجتماعي المطور بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك للتصدي للتطورات الحاصلة عالمياً ومحلياً من زيادة الأسعار، ووصل الحد الأقصى لراتب الضمان لعائل الآسرة مبلغ 1100 ريال سعودي، في حين وصل لكل تابع من التابعين 550 ريالا سعوديا،  ويعتمد صرف معاش الضمان على عدد أفراد الأسرة والحد المانع وتوافر شروط الأهلية والاستحقاق.

رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي

ويمكن الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الأجتماعي من خلال الخطوات التالية :

- الدخول على الموقع الإلكتروني

- كتابة البيانات المطلوبة كاملة وصحيحة .

- الضغط على عرض نتائج الأهلية .

- مطالعة قيمة المعاش المقرر صرفه .

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

وهناك بعض  الشروط التي يجب توافرها في المتقدم الذي يرغب في الحصول على معاش الضمان المطور، ليصبح ضمن فئة المستحقين، وتلك الشروط تتمثل في:

- أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة.

- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة .

- أن يلتزم المتقدم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة .

- ألا يكون مقيمًا في إحدى الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة .

- ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa