نصائح مفيدة للتخلص من البثور في فصل الصيف

التخلص من البثور في الصيف
التخلص من البثور في الصيف

يؤثّر فصل الصّيف على البشرة بشكل كبير وتتزايد احتمالية ظهور البثور في الصيف بسبب التعرق الشديد أو العناية غير المناسبة بالبشرة، ولذلك يجب اللجوء إلى روتين يومي يراعي احتياجات البشرة في تلك الشهور الحارة.

تنظيف الوجه

غسل الوجه باستخدام منظّف مخصّص للوجه ويفضل أن يكون من نوع الهلام، إلا في حالة كانت البشرة شديدة الجفاف عندها يمكن استخدام كريم منظّف الوجه، ويفضّل عمل تنظيف للبشرة بالذّهاب لدى مختصين تنظيف البشرة مرّة في الشّهر، لإراحة البشرة وتنظيف المسام، التّخلّص من حساسية البشرة، إذ يزيد إنتاج الدّهون على البشرة في فصل الصّيف، مما يسدّ المسام، وذلك يؤدي إلى مشكلات البشرة

اقرأ أيضاً
أثناء التنزه والذهاب إلى البحر .. 5 خطوات طبيعية لترطيب البشرة خلال الصيف
التخلص من البثور في الصيف

مكعبات الثلج

يمكن لمكعبات الثلج التخلص من البثور خلال فصل الصيف، حيث إنها تعمل على تهدئة المنطقة المتهيجة وإزالة احمرار البشرة، ويتم استعمال مكعبات الثلج من خلال عمل دوائر حول المنطقة المصابة لعدة ثوان

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الوسائل المجربة للتخلص من البثور خلال فصل الصيف، حيث يتم وضع كمية صغيرة من الزيت على البثور وتركه لكي يظهر تأثيره وفعاليته.

الأقنعة المضادة للبثور

يمكن الاستعانة بالأقنعة المضادة للبكتريا والمهدئة، والتي تساعد في منع ظهور البثور، ومن الأفضل أن تحتوي المواد الفعالة على الطمي والزنك، لما لهذه المواد من تأثير تطهير عميق ومضاد للالتهابات.

الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل

يجب تحنّب المشروبات الغازيّة لأنّها تحتوي على السّكر وهو سيّء للبشرة، لذلك يجب شرب العصائر الطّازجة، وعلى سبيل المثال ماء جوز الهند، وعصير الفواكه، وبالتّأكيد الماء؛ للحفاظ على بشرة ناعمة وصحيّة.

كريم العيون

كريم العيون اليومي ثقيل في فصل الصّيف، لذلك يمكن استبداله بكريم عيون خفيف، واستخدام الثّقيل في اللّيل فقط، ولا بد من حماية الشّفاه كذلك بمرطّبات الحماية للشّفاه.

إزالة الماكياج

من الضروريّ جدًّا إزالة المكياج في المساء، وذلك باتخاذ كريم

مع مزيل ماكياج خفيف، ثمّ شطف الوجه بالمنظّف اللّطيف أو الغسل باستخدام الجليكوليك الخفيف، بعد ذلك، تطبيق مرطّب خفيف، خالٍ من العطور.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa