كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عن معلومات حول خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية من خلال خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية عبر منصة أبشر.
وحددت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي في تويتر، كل ما تشمله خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية .. تعرف عليها:
هي خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تصحيح الحالة الاجتماعية في سجله المدني، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر أفراد».
1- تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد.
2- تقديم طلب إلكتروني عبر مركز الرسائل والطلبات.
في وقت سابق، واصلت وزارة الداخلية التوسع في خدماتها الإلكترونية التي تقدمها عبر منصاتها المختلفة تسهيلًا للمواطنين والمقيمين؛ حيث أضافت للأحوال المدنية (5) خدمات جديدة لقائمة خدمات منصة «أبشر أفراد»، تمثلت في:
1- خدمة طلب تعديل المؤهل الدراسي.
2- خدمة طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية.
3- خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية.
4- خدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.
5- خدمة تحسين المطورة.
كما أطلقت وزارة الداخلية، النسخة المطورة من خدمة أبشر الموجهة للصم وضعاف السمع، التي تتيح للموظف أو المستفيد التواصل عبر تقنية (QR Code) مع مترجم لغة الإشارة في مركز الاتصال المرئي الموحد من خلال نقاط الاتصال في كل محطات تقديم الخدمة بالأحوال المدنية حول المملكة.
في سياق متصل، أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في وقت سابق، نسخة إلكترونية من سجل الأسرة في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني «أبشر أفراد» تحت مسمى «سجل الأسرة الرقمي»، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن سجل الأسرة الرقمي سيسهل عملية التحقق من هوية أفراد الأسرة المضافين فيه، من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات السجل بصورة إلكترونية عبر تطبيق «أبشر أفراد» متضمنًا رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)، مع إمكانية تنزيل نسخة على الجهاز الذكي للاستفادة منه دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.