مصر.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

الثانوية العامة
الثانوية العامة

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور في مصر، نتيجة الثانوية العامة 2022 لهذا العام، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بنهاية الأسبوع الجاري.

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقي، فحدد الموعد في الفترة ما بين 1 – 7 أغسطس الجاري، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عن طريق الدخول من هنا.

اقرأ أيضاً
مصر.. انطلاق امتحانات «أبنائنا في الخارج» وبيان يوضح ضوابط هامة للطلاب
الثانوية العامة
اقرأ أيضاً
«تقويم التعليم» تعلن مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي
الثانوية العامة

حجب نتيجة الثانوية العامة

من جابنها، ذكرت الإدارة العامة للشؤون القانونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم في مصر، قد أعدت قائمة بأسماء الطلاب الذين لن يتمكنوا من الاستعلام عن نتيجتهم، بسبب تورطهم في وقائع غش.

ونفت وزارة التربية والتعليم حجب نتيجة الثانوية العامة 2022، للطلاب الذين لم يسددوا مصروفات السنة الدراسية للصف الثالث الثانوي.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

-الدخول على الرابط التي أتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانا فور اعتمادها، من هنا

-كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

-ثم ستظهر نتيجة الطالب.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

وزير التعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2022

وزف وزير التربية والتعليم بشرى سارة لطلاب عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث أكد أن الوزارة حريصة على تخفيف التوتر والقلق للطلاب وأولياء الأمور.

كما أوضح أن عمليات التصحيح شاقة ومقعدة، حيث تعمل الوزارة على مراجعة أوراق الطلاب الذين يبلغ عددهم 709 آلاف طالب وطالبة بـ 10 ملايين بابل شيت يتم تدقيقهم بعناية، للتأكد من صحة كتابة رقم جلوس الطالب ورقم كراسة الأسئلة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على حماية الطلاب الذين من الممكن أن يرسبوا في العام الدراسي، عن طرق درجة أو درجتين رأفة، وبعدها يتم عمل تحليل إحصائي لـ نتيجة الثانوية العامة 2022 لمعرفة المؤشرات، ثم تُرفق المؤشرات في صورة داخل موقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa