الدكتورة سنية حبّوب.. من اللبنانية التي يحتفي بيها جوجل اليوم

من هي الدكتورة سنية حبوب
من هي الدكتورة سنية حبوب

احتفى محرك البحث الأشهر في العالم، جوجل، اليوم الجمعة، بطبيبة ووضع صورتها في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

وهي اللبنانية الدكتورة سنية حبّوب، التي أثرت العالم بإنجازاتها وسطرت اسمها في التاريخ ليحتفي بها الجميع اليوم، وتصدر البحث حول من هي الدكتورة سنية حبّوب؟

اقرأ أيضاً
بالفيديو..  دكتورة سعودية تبتكر طريقة سهلة وأقل ثمنًا لتشخيص مرض السرطان
من هي الدكتورة سنية حبوب

من هي الدكتورة سنية حبّوب

تعد اللبنانية الدكتورة سنية حبّوب أول امرأة في لبنان تدرس الطب في الخارج، وكسرت حواجز وتقاليد الفكر الشرقي وسافرت بحثًا عن العلم لإثراء دراستها، لتصبح الدكتورة سنية حبّوب ملهمة للنساء بعدها في لبنان والوطن العربي.

الطبيبة اللبنانية سنية حبّوب

بدأت رحلة الدكتورة سنية حبّوب بمجال الطب بعدما تم رفضها في كلية الطب بالجامعة الأمريكية في لبنان، بسبب رفض دراسة البنات للطب في ذلك الوقت، وقررت حينها الدكتورة سنية حبّوب السفر للخارج والبحث عن العلم.

وحصلت الدكتورة سنية حبّوب على بكالريوس الطب عام 1931، وكانت الخريجة العربية الوحيدة من كلية الطب قسم طب النساء في جامعة بنسلفانيا الأمريكية حتى ذلك الوقت، بل وأصبحت الطبيبة الراحلة ملهمة للنساء في لبنان بل نساء العرب جميعًا.

إسهامات الدكتورة سنية حبّوب

بعكس ما يحدث اليوم، أصرت الدكتورة سنية حبّوب على العودة إلى بلادها وترك الولايات المتحدة بعدما حصلت على مرادها ونالت شهادتها الجامعية.

وعادت الدكتورة سنية حبّوب إلى بيروت، ولم تتخل عن موطنها بل قررت فتح عيادة بالمجان للنساء ممن لا يستطعن دفع تكاليف الكشف.

عملت الدكتورة سنية حبّوب مع عدة منظمات خيرية وتطوعية من بينها الصليب الأحمر اللبناني وأيضا دار الأيتام المسلمين ورابطة الشابات المسلمات، وتزوجت الدكتورة سنية حبوب من صحفي لبناني بعد عودتها من الخارج إلى بيروت اسمه محمد النقاش ولديها منه ابنتان.

وفاة الدكتورة سنية حبّوب

رحلت عن عالمنا الدكتورة سنية حبّوب عام 1983، وتوفيت عن عمر ناهز 82 عامًا بعد رحلة طويلة في الطب سطرت بها اسم الدكتورة سنية حبّوب في التاريخ.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa