الموارد البشرية توضّح معنى «حالة الآبيان البنكي تحت التدقيق»

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
تم النشر في

نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن مفاد رسالة حالة الآيبان البنكي «تحت التدقيق» التي تواجه معظم المستفيدين، لافتة إلى أنها تستغرق عدة وقت.

جاء توضيح الموارد البشرية، بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «عندي في الضمان المطور الدفعة معلقة بسبب عدم التحقق من الحساب البنكي تحت التدقيق وكلمت الضمان قالوا التحقق من الحساب البنكي عن طريق وزارة الموارد البشرية للتواصل معاكم, مع مين أتواصل واحل مشكلتي الدفعات معلقه من ٢٩ مارس».

اقرأ أيضاً
الموارد البشرية: إجازة عيد الفطر مدتها 4 أيام حسب تقويم أم القرى
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

من جانبها، أجابت الموارد البشرية، «في حال كانت حالة الآيبان البنكي (تحت التدقيق)، يرجى الانتظار عملية التحقق من الآيبان البنكي يستغرق بعض الوقت.

خطوات تعديل الحساب البنكي

في سياق متصل، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات تعديل الحساب البنكي في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

اقرأ أيضاً
الموارد البشرية: 8 شروط لصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وحددت الوزارة 3 خطوات لتعديل الحساب البنكي، وهي كالآتي: 1- الدخول على الملف الموحد.

2-اختيار البيانات الشخصية.

3- تعديل الآيبان.

ما الفرق بين النظام السابق والمطور؟

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين، مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

ما الفئات المستهدفة التي يشملها المعاش في النظام المطور؟ يستهدف النظام المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية ما دامت المعايير والشروط متحققة.

ما مدة دراسة الطلب في الضمان الاجتماعي المطور؟، سيجرى تقيم الطلب خلال 20 يوم عمل تبدأ من تاريخ تقديم الطلب على أن يتم الانتهاء من تقيم الاستحقاق الأوليّ خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.

ما آلية تقييم حالة المستحقين؟

على أربع مراحل أساسية يتم التقييم بناءً على:

1- التحقق من بيانات مقدم الطلب المستقل أو الأسرة - حسب الحالة - عن طريق الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العالقة.

2- زيارة المسكن بعد اكتمال وصحة البيانات الأولية المقدمة على النظام الإلكتروني.

3-دراسة الحالة بناء على البيانات التي تم جمعها. 4- إبلاغ مقدم الطلب بالقرار إما بقبول الطلب أو رفضه مع ذكر السبب خلال 20 يومًا من تقديم الطلب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa