حساب المواطن يوضح مصير الدعم بعد وفاة العائل

حساب المواطن
حساب المواطن
تم النشر في

كشف برنامج حساب المواطن مصير الدعم بعد وفاة المستفيد الرئيسي أو العائل، حيث يقدم البرنامج الدعم للأسرة وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق، فيما أوضح كيف تتصرف الأسرة بعد وفاة العائل.

وفاة العائل في حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه بعد وفاة العائل سيتم إيقاف الدعم بشكل تلقائي بعد تحديث البيانات في الأحوال المدنية، موضحا أنه في تلك الحالة يمكن للمستفيدين من التابعين حذف الحساب عن طريق البوابة الالكترونية (تسجيل دخول، بيانات المستفيد ) والضغط على حذف الحساب.

وعن إمكانية تسجيل المرأة الأرملة، أوضح حساب المواطن أنه إمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة).

وأوضح البرنامج أنه في حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول الى حسابها (إدارة المرفقات).

حساب المواطن للأرملة وأولادها

وقال برنامج حساب المواطن، إنه يمكن للأرملة التسجيل في البرنامج وإضافة التابعين، وفي حال عدم وجود تابعين يلزمها إثبات الاستقلالية، موضحا أنه «يمكن للأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق أحد هذه المستندات (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة)».

وأضاف البرنامج أنه «في حال عدم وجود تابعين يلزمها إثبات الاستقلالية، إما من خلال وجود عقد إيجار موحد مسجل في منصة (إيجار)، أو إرفاق صك ملكيتها للسكن».

حساب المواطن تسجيل جديد

وحدد برنامج حساب المواطن خطوات تسجيل مستخدم جديد في الدعم، وهي

  • إنشاء حساب جديد بـ حساب المواطن: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: «رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد».

  • تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم لدعم حساب المواطن مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

  • تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

  • إدخال البيانات: يقوم المتقدم لـ حساب المواطن بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: «بيانات عامة، بيانات العنوان بيانات التابعين، الافصاح عن الدخل، بيانات العقار، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات».

  • رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة «إدارة المرفقات».

  • التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa