في 4 خطوات.. طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية لدفعة أغسطس

في 4 خطوات.. طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية لدفعة أغسطس

جدد برنامج حساب المواطن التذكير، اليوم الأربعاء، بخطوات الاعتراض على نتائج الأهلية للحصول على الدعم المالي، بعد الإعلان عن تفاصيل الدفعة الـ57 لشهر أغسطس الجاري؛ ردًّا على استفسارات المستفيدين.

الاعتراض على نتائج الأهلية

أوضح برنامج حساب المواطن عبر «تويتر»، طريقة تقديم طلبات الاعتراض على استحقاق مبلغ الدعم لدفعة شهر أغسطس من خلال عدة خطوات وهي:

1-الدخول على البوابة الإلكترونية.

2-النقر على أيقونة دراسة الأهلية.

3-الضغط على أسباب عدم الأهلية المستفيد الرئيسي والفرعي.

4-تقديم اعتراض بعد تصحيح سبب عدم الأهلية.

متابعة الاعتراض

ويمكن متابعة حالة الاعتراض من خلال الذهاب إلى الصفحة الرئيسية في الموقع الإلكتروني لحساب المواطن والضغط على أيقونة «اعتراضات الأهلية».

حالات طلب الاعتراض

ويمكن معرفة حالة طلب الاعتراض على أهلية حساب المواطن تحت خانة «قرار الاعتراض» وقرارات الاعتراض كالتالي:

1- جديد لم يتم التعامل معه حتى الآن.

2- تم القبول حيث يتمكن المستفيد من الدخول في دورة الأهلية القادمة، وسيتم تعويضه بأثر رجعي إذا كان مستحقًا من تاريخ نتيجة الأهلية إلى تاريخ قبول طلب الاعتراض بحد أقصى خمسة أشهر.

3- تحت الدراسة ويعتبر الطلب تحت التحقق من قبل القسم المختص، وفي هذه الحالة لا يدخل المستفيد دورة الأهلية.

4- الطلب مرفوض بسبب اختلاف المعلومات المفصح عنها في البوابة مع المصادر أو المستند الذي قدم مرفوض لانتهاء تاريخ صلاحيته او المستند المقدم خاطئ.

تفاصيل الدفعة الـ 57

كما أعلن برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الـ 57 ، بأنها بلغت 3.6 مليار ريال لـ 10.9 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم؛ لافتًا إلى أن هناك 76% من المستحقين تحصلوا على الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أغسطس الجاري.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa