خطوات تعديل بيانات الدخل في حساب المواطن

حساب المواطن
حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن خطوات تعديل بيانات الدخل للمستفيدين، حيث يشترط الإفصاح عن الدخل كأحد شروط الاستحقاق والأهلية، وخاصة في حالة تغير بيانات الدخل حتى لا يتأثر دعم المستفيدين.

تعديل بيانات الدخل في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد في بيانات الدخل، يجب التوجه إلى حسابه عن طريق أيقونة (ملف المستفيد، وبعدها يتم اختيار بيانات عامة، وتغيير الحالة الوظيفية إلى موظف من قطاع ( خاص / حكومي )، وذلك حسب المصدر، وبعدها يتم النقر على إضافة مصدر دخل جديد، وبعدها يتم اختيار نوع الدخل (راتب شهري) ومصدر الدخل "حسب المصدر" ثم الضغط على أيقونة حفظ.

الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

وحدد حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها هي: أولا: الراتب، ثانيا: النشاط التجاري، ثالثا: أي مصادر دخل أخرى.

وأضاف البرنامج أن المقصود بالراتب الشهري، هو المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي، كما يشمل الراتب الشهري، أيضا إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التامينات، متضمنا جميع البدلات والعلاوات.

وتشمل أنواع الدخل أيضًا مصادر دخل أخرى والتي تتضمن أي مصادر من برامج الدعم الحكومية، أو حافز أو ساند، أو مكافئة الأئمة، وكذلك الدخل الناتج من الاستثمارات المالية، والناتج عن عوائد الأصول العقارية، وعوائد الأعمال الحرة.

تحديث الدخل في حساب المواطن

وعن تحديث بيانات الدخل الشهري، وأوضح البرنامج أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لدى المستفيد يجب التوجه إلى حساب عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب، الافصاح عن الدخل) والانتقال إلى "الإجراءات" يسار الصفحة) وتعديل الدخل ثم حفظ.

وأوضح حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه.

حساب المواطن يناير 2024

وقال حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يناير الجاري حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يناير الجاري، والذي يوافق يوم الأربعاء المقبل.

ويمكن للمستفيد معرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa