«حساب المواطن» يوضح الحد المانع للدعم مع اقتراب إيداع دفعة يناير 2024

حساب المواطن
حساب المواطن

أيام قليلة ويبدأ إيداع دعم حساب المواطن لشهر يناير، 2024، حيث حدد البرنامج قيمة الحد المانع للدعم، والذي يتوقف على إجمالي دخل الأسرة، ويتبقى نحو 3 أيام على نزول الدعم في حسابات المستفيدين.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن قيمة الحد المانع للدعم، مشيرا إلى أنه يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

وأوضح حساب المواطن، أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: «إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18)، مشيرًا إلى أنه لمعرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة من هنا.

وتم تعديل حد الإعفاء من التناقص في حساب المواطن بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق، وأن يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

حساب المواطن لهذا الشهر

وقال حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يناير الجاري حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يناير الجاري، والذي يوافق يوم الأربعاء المقبل.

ويمكن للمستفيد معرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

وأعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 74 عن شهر يناير 2024، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيدين الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، موضحا أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) عبر الخطوات الآتية:

  • إضافة الرمز المرئي.

  • الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

  • ستظهر جميع المعلومات وحالة الأهلية للمستفيد سواء مؤهل أو غير مؤهل.

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa