«الموارد البشرية» توضح كيفية تقديم شكوى مالية بعد إيداع الضمان الاجتماعي

الموارد البشرية
الموارد البشرية

حددت وزارة الموارد البشرية موعد وخطوات تقديم شكوى مالية في حالة رغبة المستفيد بعد إيداع الضمان الاجتماعي لهذا الشهر، حيث أودعت الوزارة أمس الضمان الاجتماعي شاملا الزيادة الجديدة بنسبة 20% للمستفيدين.

شكوى مالية الضمان الاجتماعي

وأوضحت الموارد البشرية أنه يمكن للمستفيدين تقديم شكوى مالية في الضمان الاجتماعي على الدفعات عبر المنصة الإلكترونية من هنا ، وذلك خلال المدة المسموح بها من تاريخ صدور الدفعة المالية (10) ميلادي وتستمر إلى (30) يوماً.

و ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول لمنصة الدعم والحماية من هنا .

  • اختيار برامج الدعم الخاصة بي.

  • اختيار الدفعات المالية.

  • اختيار تقديم شكوى مالية.

الضمان الاجتماعي

وبدأت وزارة الموارد البشرية، أمس الأربعاء، 1 نوفمبر 2023، تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، حيث تم تطبيق قرار الزيادة لجميع المستفيدين بشكل تلقائي، دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

وبعد تطبيق الزيادة، أصحب معاش الضمان الاجتماعي للعائل 1320 ريالًا بدلاً من 1100 ريال، وللتابع 660 ريالًا بدلاً من 550 ريالًا.

وتشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ5 آلاف ريال.

أهلية الضمان الاجتماعي

وأوضحت الموارد البشرية أن نتيجة الأهلية تظهر خلال مدة أقصاها 20 يوم عمل، والتي يتم احتسابها ابتداء من تاريخ 9 ميلادي بعد تقديم الطلب.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية أنه تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي بدأ اعتباراً من الدفعة لهذا الشهر وهي الدفعة (23)، موضحة أنه تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa