كيف تبلغ عن حسابات إنستجرام المزيفة المحتالة؟.. حماية المستهلك توضح

 شكاوى حماية المستهلك
شكاوى حماية المستهلك

يتعرض العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للنصب والاحتيال من قبل حسابات مزيفة عبر انستجرام، والتي تنتحل شخصيات وحسابات وهمية وتقوم بجمع مبالغ مالية من المستخدمين أو انتحال شخصيات وهمية لتشوية سمعتها.

الإبلاغ عن الحسابات الوهمية

من جانبها، أكدت جمعية حماية المستهلك عن طريقة الإبلاغ عن الحسابات المزيفة على إنستجرام، عن طريق رفع بلاغ بشأن الموقع أو الحساب المزيف مع إرفاق ما يثبت أنه مزيف.

وأوضحت حماية المستهلك، عبر حسابها الرسمي على تويتر، في تغريدة لها اليوم، أنه في حال كان صاحب الحساب غير معروف يتم رفع البلاغ عبر تطبيق بلاغ تجاري أما في حالة كان غير مسجل في معروف: يتم رفع البلاغ عبر تطبيق كلنا أمن.

اقرأ أيضاً
"الكهرباء" تحذر المشتركين من رسائل وهمية تصلهم بشأن سداد فواتير الاستهلاك
 شكاوى حماية المستهلك

تحذير من حسابات مزيفة

يذكر أنه أعلنت جمعية حماية المستهلك، رصدها لمحاولات دخول مشبوهة لموقعها الإلكتروني من خارج المملكة، وأنها قررت حصر الدخول على المواطنين بالداخل فقط.

وأوضحت حماية المستهلك، عبر تويتر، أن مركز خدمة المستهلك شهد خلال اليومين الماضيين، محاولات دخول مشبوهة لأشخاص من خارج المملكة.

وأضافت أنه تم حصر الدخول لمركز خدمة المستهلك، على الزوار من داخل المملكة العربية السعودية، ولا يقبل الزوار من خارج المملكة أو مستخدمي (VPN).

وذكرت الجمعية أن محاولات الدخول المشبوهة جاءت من الدول التالية: بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وبولندا وهولندا وباكستان وأستراليا وإيران وأوكرانيا.

شكاوى حماية المستهلك

أكدت جمعية حماية المستهلك، أن الردود الواردة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من المستهلكين ليست شكاوى رسمية.

وأوضحت الجمعية، في بيان على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن هذه الردود تفتقر إلى العناصر اللازمة لاستلام ومعالجة الشكوى.

وأشارت الجمعية إلى أن الطريقة الصحيحة لرفع الشكاوى للجهات الُمختصة تكون عبر منصاتها الرسمية الُمخصصة لاستقبال البالغات، ولفتت جمعية حماية المستهلك إلى استعدادها لاستقبال استفسارات الُمستهلكين وخدمتهم عبر مركز خدمة الُمستهلك الافتراضي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa