كشف برنامج حساب المواطن معنى ظهور حالة الاعتراض منتهية، حيث يتيح البرنامج للمواطنين تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية في حالة ظهورها غير مؤهل خلال فترة زمنية محددة.
ووجه أحد المستفيدين سؤالا حول ظهور حالة الاعتراض منتهية، حيث أوضح حساب المواطن أن حالة الاعتراض "منتهية " تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض.
وأكد البرنامج أنه في حال تمت الموافقة بعد تاريخ "10 أكتوبر" سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه عبر (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر ديسمبر المقبل.
وأكد حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يلزم التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه عن طريق حسابه، وهي كما يلي:
الدخول إلى حساب المواطن من هنا .
اختيار دراسة الأهلية.
اختيار أسباب عدم أهلية العائل.
اختيار تقديم اعتراض.
إرفاق المستندات إن وجدت.
وذلك بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.
وأكد البرنامج أنه في حال تم تجاوز مدة تقديم الاعتراض وهي 90 يوما من ظهور حالة الأهلية، يلزم المستفيد "تحديث البيانات طبقا" لسبب عدم الأهلية ثم التوجه إلى دراسة الأهلية والضغط على أيقونة (إعادة تقديم الطلب ).
وأوضح حساب المواطن كيفية تقديم اعتراض مالي على قيمة الدعم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:
الدخول على البوابة الالكترونية من هنا
الضغط على أيقونة الدفعات المالية
الضغط على أيقونة نوع الاعتراض
الضغط على أيقونة تقديم اعتراض
ويتبقى 3 أيام على إيداع الدعم، حيث سيتم إيداع حساب المواطن يوم الخميس المقبل 9 نوفمبر، بدلا من الجمعة 10 نوفمبر 2023، والذي يوافق يوم عطلة رسمية.
وأكد حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر نوفمبر 2023، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 9 نوفمبر2023، والذي يوافق يوم الخميس المقبل، ويمكن للمستفيدين معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية، من هنا .