تتيح وزارة الموارد البشرية لمستفيدي الضمان الاجتماعي إمكانية تقديم شكوى مالية خلال المدة المسموح بها، حيث يتساءل الكثيرون كيف ارفع شكوى مالية في الضمان الاجتماعي.
وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن تقديم شكوى مالية في الضمان الاجتماعي خلال المدة المسموح بها من تاريخ صدور الدفعة المالية (10) ميلادي وتستمر الى (30) يوماً، مضيفة أنه عند تجاوز المدة المحددة نظامياً فلا يتم ظهور أيقونة تقديم شكوى مالية للمستفيد.
وحدد وزارة الموارد البشرية آلية تقديم شكوى، حيث يتاح رفع شكوى مالية في الضمان الاجتماعي المطور، وفقًا للخطوات التالية:
دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.
اختيار التذاكر.
إنشاء تذكرة جديدة.
اختيار الحقول المناسبة
اختيار تصنيف شكوى مالية.
اختيار استرداد مالي.
إدخال البيانات في الحقول المطلوبة وبيان سبب الاعتراض وتحديد المبلغ وعدد الدورات المشمولة فيه.
إرفاق الوثائق الداعمة.
إدخال الوصف وهو شرح الشكوى.
الضغط على إنشاء.
وأكدت الموارد البشرية أنه يجري دراسة الاعتراض خلال 60 يومًا من تاريخ تقديمه، وتُعرف النتائج بالخطوات التالية:
- الدخول إلى منصة الدعم والحماية من هنا
- اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.
- الشكاوى المالية.
- الضغط على أيقونة (العين).
- الاطلاع على نتيجة الشكوى.
ويتيح برنامج الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين؛ معرفة ومتابعة نتيجة الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج (الضمان الاجتماعي) عبرالرابط من هنا .
وتتيح الموارد البشرية للمستفيدين إمكانية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي من خلال الخطوات الآتية:
1- الدخول إلى رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
2- اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
3- اختيار قائمة دراسة الأهلية.
4- في حالة كنت مؤهلاً ستظهر قيمة الدفعة المستحقة، وإذا كنت غير مؤهل يمكنك التعرف على الأسباب، ثم رفع اعتراض على الأهلية.
5- في حالة كان للمستفيد من الضمان الاجتماعي دفعات سابقة لم يحصل عليها، فسيتم إيداعها في الحساب بأثر رجعي.