جددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تذكيرها، اليوم الأحد، بالإجراءات المطلوبة عند تعديل المهنة من طالب إلى موظف حكومي.
جاء توضيح الأحوال المدنية، بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «ما هي إجراءات تعديل المهنة من طالب الى موظف حكومي؟».
من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية قائلًا:
1- مراجعة أقرب مكتب لتعديل المهنة.
2- إحضار خطاب بتاريخ حديث من جهة العمل موضح به السجل المدني موقع ومختوم.
3- لا يلزم حجز موعد.
في سياق منفصل، ذكرت الأحوال المدنية، عبر موقعها الإلكتروني بطريقة الاستفادة من خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية من خلال الخطوات التالية:
1- الدخول الى منصة أبشر.
2- اختيار خدماتي.
3- ثم اختيار الأحوال المدنية.
4- النقر على خدمة تواصل.
5- خدمات السجل المدني.
6- ثم إرسال الطلب.
من ناحية أخرى، قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (6) مواقع حول المملكة، ضمن مبادرة «نأتي إليك» التي تُنفّذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة عسير، اليوم، بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مركز طريب بمحافظة خميس مشيط، وللنساء في مركز النقيع بمحافظة بيشة، فيما تُقدّم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في محافظة تنومه لمدة يومين لكل موقع.