إنجليزية تغني «طلع البدر علينا».. سلوى لورين تكشف عن ديانتها قبل اعتناق الإسلام

جذبت البريطانية سلوى لورين أنظار العالم أجمع بصوتها العذب، وإحساسها الذي غنت به أغنية «طلع البدر علينا»، لتتصدر سلوى لورين المغنية الإنجليزية قلوب المسلمين بجمال صوتها في أحدث أعمالها.

من هي سلوى لورين؟

ولدت المغنية الإنجليزية من أم وأب بريطانيين، ونشأت في مدينة بالقرب من لندن، وحصلت على بكالوريوس في موسيقى الجاز، وهي مغنية وكاتبة أغاني، وشاركت في الغناء أمام الملكة البريطانية والأمير تشارلز.

وشاركت سلوى لورين بإنتاج العديد من الموسيقى التصويرية سواء لأفلام بوليوود أو إعلانات تلفزيونة مصورة، كما كانت جزءًا من أوركسترا الجاز، عشقت منذ طفولتها الموسيقي، وتلقت لورين دروسًا مكثفة في العزف البيانو وغناء البوب وتوجهت في الجامعة لدراسة موسيقى الجاز، تدربت لورين على يد أشهر العازفين في بريطانيا.

اقرأ أيضاً
جينفر جراوت.. مغنية أمريكية هدتها الموسيقى إلى اعتناق الإسلام
سلوى لورين
اقرأ أيضاً
فيديو يوثقُ إسلامّ كوريٍّ شهيرٍ عبر «يوتيوب»: زرتُ السعودية بحثًا عن السلام
سلوى لورين

من هو زوج سلوى لورين؟

وتزوجت سلوى لورين من رجل باكستاني يدعى، نجم شيراز، وساعدها على التعمق في الإسلام بعد اعتناقها للدين الإسلامي عام 2015، وبعد ما أعلنت إسلامها ارتدت الحجاب، وحفظت كتاب الله واعتزلت لعدة سنوات، ثم عادت لتمضي في وجهة تأليف الأناشيد الإسلامية.

سلوى لورين تغني «طلع البدر علينا»

وبعد اختفائها لسنوات، عادت المغنية الإنجليزية سلوى لورين بصوتها العذب مرة أخرى للجمهور، وأطلقت سلوى لورين أغنية «طلع البدر علينا»

وتعاونت سلوى لورين في أغنيتها «طلع البدر علينا» مع الموزع المصري إيهاب عبد السلام والملحن حامد بدوي لإنجاز هذا العمل الفني فور عودتها من جولة غنائية ناجحة شملت أمريكا والمملكة المتحدة وأوروبا وباكستان وغيرها من الدول.

ماهي ديانة سلوى لورين قبل الإسلام؟

وقالت المغنية البريطانية سلوى لورين في تصريحات لها لوسائل الإعلام، عن ديانتها السابقة قبل الإسلام:« لم أكن أتبع أي دين في السابق، لكنني كنت قد درست الكتاب المقدس، قليلًا، فضلًا عن أديان أخرى، لأنه كانت لدي الكثير من الأسئلة التي لا جواب لها، وأردت أن أعرف القصد من الحياة، لدرجة أنني قرأت القليل من القرآن على الإنترنت، بدافع الفضول، حتى لمس شيئًا ما بداخلي، ومألوفًا وذا صلة، لذلك قررت اعتناق الإسلام».

وعن شعورها بعد الإسلام، قالت سلوى لورين:« عندما أعلنت أنني أريد أن أكون مسلمة، شعرت بالرضا لاتخاذ قرار أدى إلى تحسين حياتي، أصبح دليلي ومرآتي في الحياة».

المغنية البريطانية سلوى لورين والإسلام

وأعربت سلوى لورين عن السعادة التي غمرتها فور إسلامها قائلة:« علمتني بعض السيدات كيف أصلي، وأعطوني طريقة أتبعها، تعلمت الصلاة من خلال طرح الأسئلة، ومشاهدة مقاطع فيديو للمشايخ على يوتيوب، ومنهم تعلمت كل أصول الدين الإسلامي، أشعر براحة شديدة، حينما أكون بين أيادي الله -عز وجل-، ومشاعر مختلطة وقت سماع الأذان».

وقالت سلوى لورين عن حفظها للقرآن:« أحضر دروسًا لدراسة القرآن، ولدي مدرس رائع، حفظت آيات القرآن باللغة العربية، والكثير غيرها باللغة الإنجليزية، أدرس القرآن كل يوم في جلسة أسئلة وأجوبة على الإنترنت، حيث يجتمع الناس ليسألوا حسب وضعهم في الحياة، والكل لديه القرآن مفتوح.

وتابعت المغنية الإنجليزية:« كلمات القرآن جميعها تلمس قلبي، لكنني وقعت في حب السورة رقم 17 من المصحف الشريف، وهي سورة الإسراء، خاصة الآية رقم 53، فهي وثيقة الصلة جدًّا بحياتي اليومية، يمكن أن يصبح اللسان سلاحًا أو درعًا، ودائمًا أقوم بقرائتها بشكل يومي.»

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa