أغنية «للي» بريئة من السرقة.. ملحن «ولد الهلالية» يعتذر لـ أكرم حسني: «حقك عليا»

 تفاصيل أزمة أغنية للي
تفاصيل أزمة أغنية للي

ما زالت «أغنية للي» للفنان محمد منير، تُثير الجدل منذ نشرها على موقع الفيديوهات «يوتيوب»؛ بسبب سرقة اللحن والأبيات، ولكن خرج ملحن «ولد الهلالية» محمود المنسي عن صمته كاشفًا مفاجأة من العيار الثقيل خاصة بالفنان أكرم حسني.

حقيقة سرقة لحن «للي»

كشف الملحن محمود المنسي، عن حقيقة سرقة لحن أغنية «للي» للكينج محمد منير، قائلًا: «بالنسبة للجدل اللي أثير الأيام اللي فاتت بخصوص تشابه لحن أغنيه «للي» مع أغنيتي ولد الهلالية ومطالبتي بحقوقي الأدبية، فأنا حابب أوضح أكثر من نقطة، أنا لما نزلت أغنية للي وسمعتها، سمعت إن لحنها يكاد يكون متطابقًا مع لحن أغنيتي، فأنا كفنان غيرت على شغلي وتعبي وعملت فيديو أطالب فيه الناس بأن هي تحكم، وعملت خطوات نحفظ فيها حقوقنا وقدمنا شكوى على فيديو الشركة المنتجة واتقفل».

اقرأ أيضاً
على الهواء.. أكرم حسني يكشف تفاصيل أزمة أغنية «للي» لمحمد منير
 تفاصيل أزمة أغنية للي

وأضاف: «من بعدها الشركة المنتجة تواصلت معنا، وقعدت مع الفنان أكرم حسني، وبصراحة الراجل استقبلني في بيته وأحسن ضيافتي، وكان في منتهى الأدب والذوق والاحترام بس ما وصلناش لحل».

الفلكلور ملك للجميع

وتابع: «بعدها أخويا وصديقي الفنان أمير محروس تواصل معي وحاول يقرب وجهات النظر، وأنا بشكره جدًا من كل قلبي على مجهوده لحد ما رجعت لنفسي، وحطيت النوتة الموسيقية للأغنيتين جنب بعض لقيت فيهم تشابها كبيرا، لكن مش تطابق».

وأكد ملحن ولد الهلالية : «هنا أدركت أني أسأت تقدير الموقف تمامًا وزي ما أنا قلت قبل كده، إن الفلكلور ملك الجميع إنه يتصرف فيه، فأنا استخدمته بتصرف وهو استخدمه بتصرف تاني، والنتاج الأخير إن الأغنيتين مش شبه بعض».

الرد على اتهامات السرقة

وبيّن: «وبالنسبة للاتهامات اللي بتقول إن أنا سارق من الفولكلور فأنا واخد بيت واحد بس من الفولكلور، وبنيت عليه أغنية أربع دقائق من إبداع المؤلف والملحن تقدروا تسمعوهم، وعندنا أمثلة كتير من الموضوع ده، واتعملت في أغاني كتير أنتم بتحبوها زي (على حسب وداد) لعبدالحليم حافظ، زي أغنية (خطوة يا صاحب الخطوة) من ألحان عزيز الشافعي وأغاني تانية كتير جدًا».

اقرأ أيضاً
محمد منير عن أحدث أغنياته مع أكرم حسني: «طلة مبهجة»
 تفاصيل أزمة أغنية للي

اعتذار على الهواء

وعن اتهامه لـ أكرم حسني بالسرقة قال: «ضايقني عناوين السوشيال ميديا اللي بتقول إن أنا بتهم أكرم حسني بالسرقة، وده محصلش إطلاقا في أي تصريح مني»، موجهًا حديثه لأكرم حسني قائلًا: «لو الكلام تحور ووصل لك بالشكل ده، فحقك عليا إنت أخ كبير وفنان مبدع، وكلام زي ده لا يؤثر إطلاقا في حد بتُقلك، فكان لازم أطلع تاني وأوضح سوء التقدير وأعترف بغلطي».

مبروك للكينج

واختتم: «ودي نقطة للأسف بقت غايبة عن ناس كثير الأيام دي، وأنا عايز أشكر كل اللي حاول يقربوا جهات النظر، وأخيرًا أنا قفلت الموضوع ده تمامًا مش هاتكلم فيه تاني»، معربا عن تهنئته لمحمد منير وفريق عمل أغنية «للي» قائلًا: «وحابب أبارك لفريق عمل أغنية «للي»، ومبروك الكينج وجمهوره على طول في حتة تانية».

سرقة لحن «أغنية للي«

الجدير بالذكر أن أغنية «للي» حذفت بعد ساعات قليلة من نشرها على اليوتيوب بسبب اتهام الملحن محمود المنسي أكرم حسني بسرقة لحن أغنيته «ولد الهلالية».

طريقة ودية

وبحسب تصريحات أكرم حسني في أحد البرامج المصرية قال: «قلت لـ محمود المنسي تعالى نحل المشكلة بالود، قعدت معه وأخبرته إننا نحتكم للخبراء الموسيقيين، وهل الفلكلور من حق أي حد أم لا.. لكنه رفض، وقال لي دي أغنيتي أنا متمسك بحقي ومش هسيبه».

أكرم حسني يلجأ إلى القضاء

بعد محاولة التراضي التي بادر بها حسني وقوبلت بالرفض، قرر بأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة، معتبرًا ما يحدث تشهيرا به.

كما تابع أكرم حسني: «بعمل بمنتهى الجدية منذ 2004، لمدة 16 عامًا لا ليا واسطة، وكنت خارج من مجال لمجال بدأته من الصفر، وبنيت نفسي كمذيع وقدمت شخصية "أبو حفيظة" ثم أصبحت ممثلا وكاتبا وشاعرا»، مؤكدًا أن تحديد السرقة من عدمها يحدده الخبراء المختصون.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa