يرفع خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم.. 5 أضرار لتناول المخلل

يرفع خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم.. 5 أضرار لتناول المخلل
أضرار لتناول المخلل

المخلل من الأطباق الجانبية على مائدة الطعام، ويفضل تناوله الكبار والصغار، فضلًا عن أنه يعطي مذاقًا شهيًا للوجبات الرئيسية.

ولكن رغم مذاقه الشهي، لكنه يحتوي على العديد من الأضرار التي تضر بصحة الجسم ومنها ارتفاع الضغط وضعف العظام والإصابة بالسرطان والأورام.

اقرأ أيضاً
تعرف على فوائد شرب القرفة قبل النوم
أضرار لتناول المخلل

1- السرطان والأورام

هناك بعض الأضرار لتناول المخلل منها الإصابة بمرض سرطان المريء بمعدلات كبيرة.

ومن جانبه، قال الدكتور أندريه فوروبيوف، أخصائي الأورام، إن الإكثار من تناول الخضراوات المخللة، له علاقة بالإصابة بسرطان المريء فالخضروات المخللة المفضلة لدى الكثيرين وجدت الدراسات العلمية أن أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض سرطان المريء بمقدارالضعفين.

وأوضح أندريه، أن سرطان المريء يأتي في المرتبة الرابعة عشرة من حيث الانتشار بين البالغين، بحسب «العربية».

2- ارتفاع ضغط الدم

تحفظ الأطعمة بإضافة الملح، وهو يشكل حوالي 5% من معظم وصفات التخليل، وهذا يجعل المخللات من الأغذية التي قد تشكل خطرًا على مريض ضغط الدم.

3- نوبات القلب

كما يؤدي الإفراط في تناول المخلل في نظامك الغذائي إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكلى.

4- ضعف العظام

يمكن للصوديوم الموجود في المخلل أيضًا أن يسبب ارتشاح الكالسيوم من عظامك، مما يمكن أن يسبب ضعفها ويزيد من خطر إصابتك بكسور في العظام.

5- القيمة الغذائية

يمكن أن يتم تخليل معظم الأطعمة بما فيها اللحوم والفواكه، وكل نوع من المخللات يحتوي على كمية مختلفة من السعرات الحرارية والصوديوم، إلا أنها تفقد قيمتها الغذائية لذا يجب تناوله.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa