وزارة الاتصالات تطلق منصة «خدماتي».. تعرف على وظائفها

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

أطلقت إدارة التحول الرقمي وأمن المعلومات بوزارة الاتصالات، منصة خدماتي، بهدف تقديم الخدمات التقنية، فضلا عن إتاحة رفــع الطلبــات والإبــلاغ عــن المشــاكل التقنيــة ضمــن آليــة واضحــة وموحدة حسب مستوى خدمة محدد.

أهداف منصة خدماتي

- يستهدف النظام تقديم خدمات الدعم الفني لكافة مستخدمي الخدمات الإلكترونية في وزارة الاتصالات.

- وتضمن منصة خدماتي، التشــغيل الســلس لجميــع الخدمــات الإلكترونية التي تطلقها الوزارة.

- بنــاء منظومــة موحــدة ومتكاملــة مــن الإجــراءات لدعــم وتنفيــذ النشــاطات التشغيلية للخدمات الإلكترونية والمبادرات التطويرية في كافة مواقع الوزارة.

اقرأ أيضاً
بـ 4 خطوات.. الأحوال المدنية تطلق خدمة تسجيل المواليد وإصدار شهادة الميلاد عبر أبشر
وزارة الاتصالات

التسجيل في منصة خدماتي

يمكن الدخول إلى النظام من هنا، ويجب أن يكون المستخدم مسجلا في خدمة التحقق الثنائي، ويقوم بتسجيل الدخول، ولطلب خدمة في المنصة، يتم اختيار "اطلب خدمة".

طلب خدمة من خدماتي

فـي حـال كان الطلـب نيابـة عـن شـخص آخـر يتــم اختيــار "نعــم" وكتابــة اســم المســتخدم الخــاص بالشــخص الآخــر فــي مربــع الاســم، مـع تعبئـة البيانـات المطلوبـة بشــكل، واضح ودقيق ثم الضغط على أرسل.

- يتــم اختيــار التصنيــف الرئيســي مــن القائمــة يميــن الصفحــة وينــدرج مــن خلالــه عــدة تصنيفات فرعية يتم اختيار ما هو مناسب

- بعد اختيار الخدمة المراد طلبها يتم تعبئة البيانات التالية وكتابة وصف دقيق وواضح للطلب في مربع الوصف ثم الضغط على أيقونة أرسل.

متابعة طلب سابق في خدماتي

لمتابعة طلب سابق تم رفعه خلال منصة خدماتي، يتم اختيار "تذاكري"، ويتم الضغط على رقم الطلب لمعاينة تفاصيله، ومن خلال الصفحة التالية يمكن إضافة أي تعليق على الطلب والضغط على إرسال، ويمكن أيضا متابعة حالة الطلب وقبول الحل أو رفضه وفي حال تم الرفض يتم إعادة فتح الطلب والعمل عليه.

اقرأ أيضاً
الأحوال المدنية: 9 خطوات للإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر أبشر
وزارة الاتصالات

الإبلاغ عن مشكلة في خدماتي

يتم الضغط على خيار " الإبلاغ عن مشكلة"، في حال لم يكن البلاغ نيابة عن شخص آخر، يتــم اختيــار التصنيــف الرئيســي والتصنيــف الفرعــي بمــا هــو مناســب وكتابــة وصــف دقيــق وواضــح للمشــكلة فــي مربــع الوصــف و ارفــاق صــورة مــن المشــكلة إن امكــن ثــم الضغــط على أرسل.

أما في حال كان البلاغ نيابة عن شخص آخر، يتــم الضغــط علــى "نعــم" وكتابــة اســم المســتخدم الخــاص بالشــخص الآخــر فــي خانــة مقــدم البــلاغ مــع كتابــة وصــف دقيــق وواضح للمشكلة في مربع الوصف ثم الضغط على ارسل، ولمتابعة بلاغ سابق تم رفعه يتم اختيار تذاكري.

كما يمكن الاطلاع من خلال أيقونة "تريد المساعدة..؟"على عدد من المقالات التقنية التي قد تساهم في زيادة

المعرفة التقنية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa