هل يلزم المطلقة تسجيل عقد إيجار في حساب المواطن؟

حساب المواطن
حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن شروط تسجيل المطلقة للحصول على الدعم في البرنامج، وهل يلزمها تسجيل عقد إيجار أم لا لإثبات الاستقلالية.

تسجيل المطلقة في حساب المواطن

وعن شرط عقد الإيجار للمطلقة في حساب المواطن، أكد البرنامج أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية "مطلقة" بإمكانها إضافة التابعين من خلال حسابها وإرفاق المستندات المطلوبة.

وتشمل المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان)، وفي حال وجود تابع مضاف لا يلزم توفر عقد إيجار.

حساب المواطن للمطلقة

وأوضح حساب المواطن، أنه في حال وجود تابع مضاف لا يلزم توفر إثبات سكن، حيث  يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل (صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات- الكليات - المعاهد أو تعريف سكن من قطاع حكومي - خاص).

وحسبما أوضح حساب المواطن فإنه في حال كانت الحالة الاجتماعية "للأم" مطلقة، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل صك الملكية.

أما في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة إلى إرفاق مستند.

حساب المواطن للمطلقة وأولادها

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية "مطلقة "، بإمكان المستفيدة إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة وهي صك ولاية أو إثبات احتضان، مضيفا أنه في حال كان الأبناء أكبر من سن الولاية وغير مضافين لدى الأب بإمكان الأم إضافتهم وإرفاق "شهادة ميلاد الأبناء أو بطاقة العائلة الخاصة بالأم".

وقال برنامج حساب المواطن، إن المستندات المطلوبة لإضافة الأم المطلقة لأبنائها بالبرنامج، هي بطاقة العائلة الخاصة بالأم، أو شهادة ميلاد الأبناء، حيث يتيح البرنامج للأم إضافة الأبناء كتابعين في حال عدم إضافة التابعين من قبل (الأب).

تسجيل حساب المواطن

ويتيح برنامج حساب المواطن إمكانية التسجيل في حساب المواطن من خلال عدة طرق بسيطة ، وهي كالآتي:

  • إنشاء حساب جديد، من خلال الدخول البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج من هنا .

  • إدخال البيانات التالية، وهي رقم الهوية ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد.

  •  تسجيل الدخول للموقع، وبعدها سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

  • تغيير كلمة المرور.

  • إدخال البيانات، من خلال إكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية وهي البيانات العامة و بيانات العنوان، وبيانات الحساب البنكي وبيانات التابعين وبيانات الدخل وبيانات العقارات.

  • رفع الوثائق المطلوبة حيث ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.

  • التأكد ومراجعة البيانات، وبعد التأكد من صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa