حساب المواطن: 4 خطوات لحذف العقد القديم عند انتهائه لعدم التأثير على الأهلية

حساب المواطن
حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، أنه يمكن للمستفيد إرفاق عقد الإيجار الجديد قبل أيام من انتهاء العقد القديم، مع ضرورة حذف العقد القديم عند انتهائه حتى لا يؤثر على الأهلية.

جاء توضيح حساب المواطن، بعد ما ورد تساؤل له عبر تويتر يقول: «السلام عليكم أنا عندي عقد قديم منتهي كيف أرفق عقد إيجار جديد؟».

اقرأ أيضاً
هل الزواج شرط للاستحقاق في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح
حساب المواطن

خطوات حذف عقد إيجار قديم من حساب المواطن

من جانبه، أكد حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن، أنه في حال كانت حالة المستند منتهي أو مرفوض يلزمك حذفه عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات) والانتقال إلى "الإجراءات " وحذف المرفق.

حذف المستندات القديمة

وأشار البرنامج إلى أنه في حال انتهاء المستند السابق يلزم حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهلية واستحقاق المستفيد.

استحقاق الدعم المالي في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن، عبر موقعه الإلكتروني، أهم المعلومات المتعلقة باستحقاق الدعم المالي في ما يلي:

1- يتم إيداع قيمة الدعم في الحسـاب البنكي للمسـتفيد الرئيسي، لذلك يجب أن يكون الحسـاب البنكي باسـمه وأن يكون فعالًا.

2- إذا كان الحسـاب البنكي للمسـتفيد الرئيسي غير فعال فيستطيع الحصـول على المبلغ في حال تم إنهاء مشـكلة الحسـاب البنكي وذلك من خلال الدخول على البوابة والضـغط على أيقونة «تأكيد الحسـاب البنكي» بما لا يتجاوز مدة ستة أشهر.

3- سـيكون موعد دفع الدعم في تاريخ 10 ميلادي من كل شـهر وإذا صادف يوم جمعة يصرف اليوم الذي قبله الخميس، وإذا صادف يوم السبت يصرف اليوم الذي يليه «الأحد».

4- يمكن للمستفيد تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق بعد 5 أيام من تاريخ الدفع، وذلك للتأكد أن «جميع المصارف قد أرسلت حالة الدفعات» في مدة أقصاها 3 أشهر وسوف يعوض عن الدفعة محل الشكوى.

5- يمكن للمسـتفيد تقديم الشـكوى على مقدار الدعم من صـفحة إدارة الحساب والدخول على ملخص الدفعات المالية بالضغط على أيقونة «شكوى» المقابلة لمبلغ الاستحقاق.

6- ويمكن التأكد من مقدار الدعم باستخدام الآلة الحاسبة التقديرية على البوابة.

7- المبلغ المودع من حسـاب المواطن لا يحق الاستقطاع منه، وفي حال حدوث ذلك لأي سـبب يمكن التواصـل مع مركز خدمة العملاء التابع للبنك لاسترجاع المبلغ المستقطع.

التسجيل في حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن حل مشكلة دخول المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الهاتف.

وكشف حساب المواطن، في تغريدة له على تويتر، أنه يمكن التسجيل بالنسبة للمستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الجوال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa