الملك تشارلز الثالث.. ماذا نعرف عن وريث الملكة إليزابيث الثانية؟

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

أعلنت بريطانيا رسميًا تولي الملك "تشارلز الثالث" العرش في المملكة المتحدةـ في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت ظهر اليوم، الخميس، عن عمر ناهز الـ 96 عامًا.

الملك تشارلز وريث الملكة إليزابيث

وفي أول تصريحات له عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، أعرب الملك تشارلز، في بيان أصدره قصر باكينجهام، عن حزنه الشديد لوفاة والدته إليزابيث الثانية.

وقال تشارلز، إن "وفاة أمي العزيزة، جلالة الملكة، هي لحظة حزن شديد لكل العائلة المالكة، نشعر بالحزن على وفاة إليزابيث. وأعرف أن خسارتها ستسبب ألمًا في كل أنحاء البلاد".

الملك تشارلز الثالث

وأعلن قصر كلارنس هاوس، وهو مقر إقامة ملكي في بريطانيا، أن العاهل الجديد للبلاد سيحمل لقب "الملك تشارلز الثالث"، عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

إرث الملك تشارلز من الملكة إليزابيث

وبحسب ما ذكرته صحيفة "فورتشن"، فإن الملكة إليزابيث الثانية، ستترك وراءها أكثر من 500 مليون دولار من الأصول الشخصية بعد 70 عامًا على العرش، والتي سيرثها الملك تشارلز عندما يتوج للحكم.

ويحظى الملك تشارلز بثروة تقدر بمئات الملايين، خاصة أن جزءًا كبيرًا من دخل الأمير تشارلز من دوقية كورنوال، بصفته دوق كورنوال الأطول خدمة، يحق له الحصول على فائض الإيرادات السنوية للممتلكات الخاصة.

من هو الملك تشارلز

ويشتهر الملك تشارلز بشعبية واسعة، خاصة بعدما ارتبط اسمه بالأميرة ديانا، وزواجهما الذي انتهى بمأساة وفاتها، وما تردد عن الأمير تشارلز حينها بخيانتها مع زوجته الحالية، كاميلا.

ويعد الملك تشارلز الذي ولد في 14 نوفمبر 1948، في قصر باكنجهام، أكبر وأقدم وريثٍ شرعي في تاريخ بريطانيا، وكان الحفيد البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث.

وفي عام 1955 أعلن قصر كلارنس أن تشارلز لن يتلقى تعليمه في المنزل بل في مدرسة مما يجعله أول ولي عهد يتلقى تعليمه خارج القصر الملكي، ودرس الملك تشارلز في كلية "ترينيتي" بجامعة كامبريدج وتخرج منها عام 1970، ثم تخرج من كلية سلاح الجو الملكي في كرانويل عام 1971.

الملك تشارلز والأميرة ديانا

تزوج من الأميرة ديانا سبنسر عام 1981، ليبدأ الجدل في القصر الملكي والعلاقة الشائكة بين الأميرة ديانا والأسرة الملكية، مع تردد أنباء عن طمع الأميرة ديانا في اللقب، فضلًا عن اتهام الأمير تشارلز حينها بخيانتها مع كاميلا باركر بولز.

وفي عام 1992، أعلن الملك تشارلز طلاقه عن الأميرة ديانا، وبعد المأساة الشهيرة، ظهر عام 1999 الملك تشارلز وكاميلا لأول مرة بعد شائعات ارتباطهما.

وتزوج الملك تشارلز من الأميرة كاميلا باركر بولز في 9 إبريل عام 2005 ولا تزال زوجته حتى الآن.

الملك تشارلز أمير ويلز

وبدوره، تعهد الملك تشارلز بأداء مهامه الرسمية نيابة عن الملكة، حيث أسس تشارلز أمانة الأمير (برنسز تراست) عام 1976، ويرعى تشارلز جمعيات الأمير الخيرية ماديًا، وهو عضو ورئيس وراع لدى أكثر من 400 منظمة وجمعية خيرية.

بصفته مدافعًا عن البيئة، عمل تشارلز على زيادة الوعي بخصوص الزراعة العضوية والتغير المناخي، واستحق جوائز واعترافًا بمجهوده من طرف جماعات البيئة.

وانتقد كثيرون في المجتمع الطبي دعم تشارلز للطب البديل، تحديدًا فيما يخص المعالجة المثلية، ولاقت آراؤه حول دور العمارة في المجتمع والحفاظ على المباني التاريخية اهتمامًا كبيرًا من طرف المعماريين البريطانيين ونقاد التصميم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa