تعرَّف على خطوات إثبات السكن للمستقل في نظام الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن إثبات السكن لدى الوزارة يعد من الأمور الهامة لصرف الدعم النقدي الخاص بها.

شروط إثبات السكن في نظام الضمان الاجتماعي

وهناك مجموعة من الشروط لإثبات السكن المستقل في الضمان الاجتماعي ومنها أن يتم رفع وإرفاق (عقد إيجار إلكتروني، أو صك ملكية)، كما يجب إرفاق المستندات الآتية:

- يجب أن يتم رفع كافة المرفقات الرسمية مثل الهوية الوطنية.

- يتطلب إثبات السكن بشكل معتمد من عمدة الحي.

- تقديم مشهد توضيح الراتب مع تقديم كافة مستندات الزواج أو الطلاق.

- يتطلب الأمر أن يتم تقديم الشهادة الصحية في حالة إذا كان المقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة.

خطوات إثبات السكن في الضمان الاجتماعي

– الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

– الضغط على قائمة خدمات الوزارة.

-اختيار دليل الخدمات لتحديد فئة التنمية الاجتماعية.

– اختيار نظام الضمان الاجتماعي المطور.

-عمل حساب جديد في الضمان الاجتماعي من خلال الضغط على رابط النقر على بدء الخدمة.

– قم بكتابة جميع البيانات الخاصة بك بطريقة صحيحة.

– النقر على زر التالي.

– تحديد الحالة الاجتماعية مع إدخال تسجيل بيانات المؤهل التعليمي بعدها قم بالنقر على زر التالي.

– إدخال بيانات الدخل الشهري مع إدخال رقم الحساب البنكي.

– تسجيل بيانات التابعين بعدها انقر على زر التالي.

– إضافة بيانات السكن بعدها قم بالضغط على التالي.

– إدخال بيانات الأملاك وإرفاق صكوك ملكيتها (إن وُجدت).

- النقر على تأكيد المعلومات بعد التحقق من جميع البيانات المدخلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa