هل يلزم العائل المتزوج إثبات استقلالية السكن في حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

حساب المواطن
حساب المواطن
تم النشر في

حدد حساب المواطن كيفية إثبات الاستقلالية للحصول على الدعم، حيث يشترط البرنامج إثبات الاستقلال في حساب المواطن، فيما أوضح هل يلزم المواطن المتزوج إثبات الاستقلالية أم لا.

إثبات الاستقلالية في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن عن إثبات الاستقلالية، حيث أوضح أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية "متزوج" لا يلزم المستفيد توفر مستند إثبات استقلالية المسكن.

استقلالية حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه لإثبات استقلالية المسكن يجب تزويد أحد المستندات التالية حسب الحالة وهي:

  • عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار.

  • صك ملكية السكن مع شهادة الإشغال أو صك ملكية السكن مع فاتورة الكهرباء.

  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

  • عقد سكن أئمة ومؤذنين.

  • عقد الإسكان التنموي مسجل لدى منصة الإسكان التنموي).

وقال البرنامج أنه من شروط إثبات الاستقلالية للفرد المستقل إرفاق أحد المتطلبات التالية: عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن مع شهادة الإشغال أو صك ملكية السكن مع فاتورة الكهرباء – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية – عقد سكن أئمة ومؤذنين – عقد الإسكان التنموي مسجل لدى منصة الإسكان التنموي وذلك عبر الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى حساب المستفيد عبر البوابة الإلكترونية من هنا .

  •  الذهاب إلى ملف المستفيد ثم المرفقات.

  •  اختيار نوع المرفق ومن ثم الحفظ.

حساب المواطن تسجيل جديد

ولتسجيل مستخدم جديد في حساب المواطن جاءت خطوات التسجيل في حساب المواطن كما يلي:

  • إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج من هنا وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد - كلمة المرور.

  • تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

  • تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

  • إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية : بيانات عامة، بيانات العنوان، بيانات التابعين ، الإفصاح عن الدخل، بيانات العقار، بيانات الحساب البنكي وإدارة المرفقات.

  • رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة ان وجدت من خلال أيقونة "إدارة المرفقات".

  • التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa