طريقة إلغاء بلاغ تغيّب العمالة المنزلية إلكترونياً والرسوم المطلوبة

تغيب العمالة المنزلية
تغيب العمالة المنزلية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طريقة إلغاء بلاغ تغيب العمالة المنزلية، ويتاح ذلك إلكترونياً، وكذلك الرسوم المطلوبة لإتمام إلغاء بلاغ الهروب.

طريقة إلغاء بلاغ الهروب

وأوضحت الموارد البشرية أنه يتم إلغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوماً من تاريخ تقديم البلاغ، كما يتم إلغاء بلاغ الهروب بدون رسوم أو مقابل مالي.

وقالت الموارد البشرية أن الأصل عدم إلغاء بلاغ التغيب من قبل صاحب العمل بعد مرور عشرين يوما على تسجيله، إلا في أضيق الحدود، ويتم ذلك من قبل مكتب العمل في حال رأى ذلك.

ويتم إخطار العامل في حال وجود بلاغ تغيب مسجل عليه من قبل منشأته برسالة نصية SMS  للعامل، وفقا لما أوضحته الموارد البشرية.

بلاغ هروب عامل منزلي أبشر

وتتيح منصة أبشر إمكانية تقديم بلاغ هروب عامل منزلي، وهي خدمة تمكن الأفراد المسجلين والمفعلين بمنصة «أبشر» من التبليغ عن تغيب عمالتهم المنزلية عن العمل، ويتم ذلك وفقا للشروط الآتية:

  • يتم التبليغ عن تغيب عن العمالة التي تحمل إقامة سارية فقط.

  • عدم وجود بلاغ نشط مسجل مسبقًا عن طريق البوابة أو مكاتب الجوازات يتعلق بتغيب العامل عن العمل.

  • ألا يكون هناك «تنازل» مسجل بالبوابة الإلكترونية لنقل الخدمات.

  • ألا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.

  • يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول.

  • يتم إلغاء البلاغ عن طريق إدارة الوافدين.

وللتمكن من إتمام تقديم بلاغ الهروب يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر من هنا

  • اختيار خدمات العمالة.

  • اختيار خدمات.

  • اختيار تبليغ تغيب عن العمل للعمالة المنزلية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa