Menu


سعد بقير لـ«عاجل»: الدوري السعودي الأفضل عربيًا وآسيويًا.. وأبها سيصل لنهائي الكأس

أعرب عن تمنياته بالانضمام لنادٍ جماهيري وأشاد بـ«الهلال»

سعد بقير لـ«عاجل»: الدوري السعودي الأفضل عربيًا وآسيويًا.. وأبها سيصل لنهائي الكأس
  • 517
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 جمادى الآخر 1441 /  18  فبراير  2020   04:01 م

أكد التونسي سعد بقير، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها، في حديث خاص لـ«عاجل»، أن الدوري السعودي هو الأفضل في المنطقة العربية والقارة الآسيوية، مشيرًا إلى فرصة ناديه الكبرى في الوصول لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتقل بقير البالغ من العمر 25 عامًا، إلى صفوف أبها في الصيف الماضي، قادمًا من الترجي التونسي، وقدم مستويات رائعة مع فريقه؛ حيث إنه سجل 6 أهداف مع الفريق ببطولة الدوري وصنع 3.

وخلال حديثه لـ«عاجل» أعرب بقير عن تمنياته بالانضمام إلى أحد الأندية الجماهيرية في المملكة، مؤكدًا أنه لاعب بطولات وهذا ما تعود عليه خلال مسيرته بفريقه السابق الترجي التونسي.

وجاء نص الحوار مع اللاعب التونسي المتألق كالآتي:

ما انطباعاتك عن بطولة الدوري السعودي؟

من أحسن الدوريات العربية والآسيوية في خلال الـ5 سنوات الماضية، ويمتاز بالرتم السريع والقوة، كما أنه أفضل من البطولات الإفريقية.

ما أقوى فريق واجهته خلال مسيرتك مع نادي أبها؟

الهلال أقوى فريق في الدوري السعودي وأقوى فريق في قارة آسيا وذلك من خلال مواجهتين له في بطولة الدوري.

ما أغلى أهدافك مع فريق أبها منذ قدومك للدوري السعودي؟

«الهاتريك» في مباراة ضمك في مباراة الديربي بين الفريقين، حيث فاز الفريق بنتيجة (3/2) وسجلت الثلاثة أهداف هما الأفضل حتى الآن في مسيرتي مع أبها.

كيف تصف فترة تواجدك مع فريق أبها وما هدف الفريق في نهاية المسابقة؟

حتى الآن فترتي مع أبها ممتازة، ونلعب على المركز الخامس والرابع، وهدفنا إنهاء المسابقة في المربع الذهبي وربي معانا في الفترة المقبلة.

ما هو أفضل لاعبي أجنبي/ محلي في بطولة الدوري السعودي؟

هناك العديد من اللاعبين الممتازين في بطولة الدوري، ولاعبو الهلال هم الأفضل وبالأخص البيروفي أندريه كاريللو، أما على المستوى المحلي فهناك سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبدالله العطيف هم الأفضل.

وماذا عن رحيلك عن صفوف أبها في الفترة المقبلة؟

يربطني عقد مع فريق أبها، وأتمنى أن يستفيدوا ماليًا، ولكني لاعب بطولات، أنا قادم  من فريق الترجي توجت معه بالعديد من الألقاب وأتمنى اللعب في بطولة آسيا، وأتمنى اللعب في السعودية لأحد الأندية الجماهيرية.

ما رأيك في انتقال التونسي أنيس البدري إلى الاتحاد؟

لعبت مع أنيس 3 مواسم في الترجي، لاعب ممتاز وسيفيد نادي الاتحاد كثيرًا، البدري صديقي هو ويوسف البلايلي، بالأخص البلايلي، وهما الاثنان لاعبان كبار، وأتمنى لهم النجاح مع الأهلي والاتحاد.

وما توقعك لبطل الدوري السعودي؟

أتصور أن الهلال يستحق اللقب، المنافسة قوية بين الهلال والنصر، ولكن أتوقع تتويج الهلال ببطولة الدوري.

 من سيتوج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؟

هناك 3 فرق كبيرة الهلال والأهلي والنصر بجانب فريق أبها، ولكن لقاءات الكأس معروفة بالمفاجآت، وأتوقع أن يصل فريق أبها للمباراة النهائية.

وما رأيك بهزيمة الترجي التونسي أمام الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي؟

الترجي لم يقدم مباراة كبيرة، وهذا سبب الهزيمة أمام الزمالك، ولكن متأكد 1000% أن الترجي سيهزم الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فنحن نقول في تونس إن الترجي لا يخسر مباراتين على التوالي.

اقرأ أيضًا:

تحديد موعد مباراتي نصف نهائي كأس الملك

أبها يكرم الطفل الهلالي الذي شاهد المباراة من على الجبل

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك