Menu

«غرفة أبها» تؤهّل 100 شاب وشابة على «المراجعة الداخلية»

عدّدت فوائد مبادرتها الجديدة

أطلقت غرفة أبها مبادرة جديدة تهدف إلى تأهيل 100 شاب وشابة من الباحثين عن العمل والموظفين الحاليين في مجال المراجعة الداخلية، في إطار جهودها الهادفة لتنمية المها
«غرفة أبها» تؤهّل 100 شاب وشابة على «المراجعة الداخلية»
  • 364
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلقت غرفة أبها مبادرة جديدة تهدف إلى تأهيل 100 شاب وشابة من الباحثين عن العمل والموظفين الحاليين في مجال المراجعة الداخلية، في إطار جهودها الهادفة لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل.

وقال بيانٌ صادرٌ عن الغرفة، اليوم الخميس، اطلعت عليه «عاجل»، إنَّ المبادرة تتضمَّن تقديم برنامج تدريبي مجاني بعنوان «أساسيات المراجعة الداخلية»، وذلك من الثالث إلى السابع من أكتوبر المقبل بمركز التدريب بالغرفة، في إطار الاهتمام في هذا التخصص لما له من دور فعال لضبط والرقابة على أعمال المؤسسات وتطوير عملياتها، وكذلك لتقليص ندرة الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا التخصص.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن بن معجب الحويزي إنَّ هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الغرفة الداعمة لقطاع التدريب، وكذلك استجابة لأهداف رؤية المملكة 2030 وقرارات الدولة الهادفة نحو خفض نسب البطالة بين صفوف الشباب وتوطين الوظائف، إلى جانب تفعيل دور الغرفة ومسؤوليتها الاجتماعية في إيجاد حلول واقعية للتحديات الاقتصادية للمنطقة، والمساعدة في تلبية احتياجات القطاع الخاص من الكفاءات الوطنية وتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل للحصول على الوظائف المناسبة.

وأضاف أنَّ الغرفة ممثلة في إدارة التدريب والتوطين بدأت بالتعميم على المؤسسات والباحثين عن عمل للتسجيل بالبرنامج، بالتعاون مع الجهات المختصة مثل «طاقات» وفرع وزارة الخدمة المدنية وغيرها، كما تمَّ الإعلان عن موعد البرنامج بالصحف الرسمية وعلى موقع الغرفة وحساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنّه سيتم تنظيم حفل تسليم الشهادات على المشاركين في نهاية البرنامج والإعلان عن ذلك، بما يُعزِّز من دور الغرفة ومساهمتها في وضع حلول عملية لمشكلات البطالة ودعم الشباب والشابات الباحثين عن عمل وفق متطلبات رؤية المملكة 2030.

وأشار الحويزي إلى أنّ الأهداف الاستراتيجية والوطنية التي تعمل بموجبها اللجنة المنظمة للمعرض والمتمثلة في غرفة أبها ومجموعة نما المعرفية، تسعى نحو تهيئة الفرص الملائمة أمام شباب الوطن من مختلف الاختصاصات، والاستفادة من العمالة الوطنية النسائية، وزيادة فرص العمل أمام المرأة السعودية.

كما تهدف هذه الجهود إلى توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع كيانات القطاع العام والخاص والمنظمات والجهات ذات العلاقة بتوطين الوظائف، بحسب الحويزي الذي أكَّد أنَّ معارض التوظيف تعتبر من الفعاليات الجاذبة للشباب والخريجين والباحثين عن العمل والراغبين في تطوير مهاراتهم ومعارفهم المهنية والعلمية والعملية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك