Menu


الحكومة الكويتية تواجه «كورونا» بـغرف العزل والكاميرات الحرارية

تدابير عملية.. وتعميم الإقرارات الصحية على القادمين

أكدت الحكومة الكويتية، خلو البلاد من فيروس «كورونا» الجديد، واتخاذها كافة الإجراءات والتدابير العملية اللازمة من قبل الجهات الحكومية المعنية في مواجهة احتمالات
الحكومة الكويتية تواجه «كورونا» بـغرف العزل والكاميرات الحرارية
  • 280
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت الحكومة الكويتية، خلو البلاد من فيروس «كورونا» الجديد، واتخاذها كافة الإجراءات والتدابير العملية اللازمة من قبل الجهات الحكومية المعنية في مواجهة احتمالات انتشار الفيروس.

واطلع مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، على إفادة قدمتها وزارة الصحة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات العالمية والإقليمية المعنية بالتعامل مع مثل هذه الأمراض والأوبئة، للحد من انتشار المرض ومنع العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة هذا الفيروس، وفقًا لصحيفة «القبس الكويتية». 

وأكدت الوزارة، جاهزية العيادات الصحية وغرف العزل الموجودة في مطار الكويت الدولي وتزويد المنافذ بالكاميرات الحرارية وتعميم الإقرارات الصحية على القادمين إلى البلاد من الدول المعلن عن ظهور المرض فيها وتجهيز القطاع الصحي بالمعدات والأجهزة اللازمة لمنع انتشار العدوى. 

إلى ذلك، نبهت منظمة الصحة العالمية، إلى أن «تهديد فيروس كورونا الجديد أصبح مرتفعًا على المستوى الدولي»، وأشارت إلى أنه «لا إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في منطقة شرق المتوسط حتى الآن».

يذكر أن السلطات الصحية في الصين، قالت إن الفيروس الجديد الذي أودى بحياة 81 شخصًا في البلاد يمكن أن ينتقل قبل ظهور الأعراض، مضيفة أن فترة حضانة الفيروس قد تتراوح بين يوم واحد و14 يومًا.

وبدأت الصين إجراء اختبارات على اثنين من المثبطات قام بتطويرهما خبير ألماني يجري بحوثًا على فيروس كورونا الجديد، وذكرت مجموعة الصين الإعلامية (تشاينا ميديا جروب) اليوم الاثنين، أن الخبير الألماني الأستاذ في جامعة (لوبيك) رولف هيلغنفلد وفريقه، كرّسوا أنفسهم للبحث عن مثبطات فيروس (سارس - كورونا) لعدة أعوام، لافتة إلى أن المثبطات التي تم تطويرها تستخدم «البروتياز» لتعمل على الفيروس لمنع تكسير البروتين، وبهذا يتم منع تشكيل الفيروس الناضج.

وأثبت التحضيرات التي طورها الفريق فعاليتها على الفئران المصابة بفيروس «سارس- كورونا» واستقرارها في التجارب على الخلايا البشرية.

وقال هيلغنفلد، إن التجارب المتعلقة بفيروس كورونا الجديد سيتم اختبارها على الفئران، وسيتم تنفيذ تجارب سمية للقضاء على التأثيرات الجانبية التي يكمن أن تحدثها العقاقير، قبل البدء في عملية الإنتاج الضخم.

اقرأ أيضًا

وزارة الصحة لـ«عاجل»: لا حالات «كورونا» بالمدينة المنورة

الصين تعلن التوصل لدواء مضاد لفيروس كورونا.. توفره بالمجان خلال ساعات

الخضيري يحذر من حالة ينتقل فيها «كورونا» عبر العين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك