Menu


«بوندسليجا» ينتظر الضوء الأخضر من أجل العودة منتصف مايو

الخميس.. اجتماع حاسم لميركل مع الولايات الـ16

«بوندسليجا» ينتظر الضوء الأخضر من أجل العودة منتصف مايو
  • 8
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 رمضان 1441 /  28  أبريل  2020   08:52 م

أعلن وزراء الرياضة في ولايات ألمانيا الـ16، أن دوري الدرجة الأولى «بوندسليجا» لكرة القدم، قد يعاود نشاطه في الفترة من منتصف مايو إلى نهاية الشهر، في الوقت الذي تنتظر فيه الرابطة الألمانية الضوء الأخضر من المستشارة أنجيلا ميركل لاستئناف المباريات.

واجتمع وزراء الرياضة بالمستشارة الألمانية، أمس الإثنين وأعلنوا -في بيان رسمي- أن استئناف الدوري «مبرر» بالنسبة إلى الرابطة لكي تعاود المنافسات «في ملاعب فارغة» في الفترة من منتصف إلى نهاية مايو.

وأضاف البيان، يتعين على الرابطة أن تخلق وتفرض ظروفًا صحية وطبية صارمة ومراقبتها من خلال الإجراءات اللازمة، في الوقت الذي من المقرر أن تلتقي ميركل مع رؤساء الولايات الألمانية، بعد غدٍ الخميس، حيث تأمل الرابطة أن تحصل على الضوء الأخضر لمعاودة النشاط الكروي.

وتوقف الدوري الألماني في منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما أعلنت رابطة بوندسليجا الأسبوع الماضي، بأنها مستعدة لمعاودة المباريات، لكن من دون جمهور في التاسع من مايو، مع إخضاع اللاعبين لإجراءات صحية صارمة ولفحوصات دورية.

وعاودت أندية دوري الدرجة الأولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على أرضية الملعب.

وتبدو رابطة بوندسليجا مصممة على إنهاء الدوري في 30 يونيو المقبل، لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 ناديًا من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية، على شفا الإفلاس.

وكان الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، حذر في وقت سابق، أنه في حال عدم إكمال الموسم الحالي فإن أندية عدة في الدوري الألماني ستعلن إفلاسها، في ظل الأزمة الاقتصادية التي فرضها تعليق المنافسات بسبب الوباء الوافد من الصين.

اقرأ أيضًا:

عقب تسوية الخلافات.. البايرن يقترب من الاحتفاظ بـ«الأخطبوط الألماني»

توصية بارتداء اللاعبين كمامات طبية خلال مباريات الدوري الألماني

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك