Menu


الاتصالات: نهدف لتغطية 90 ألف منزل بتقنيات الجيل الرابع بقرى جازان

استقبله الأمير محمد بن ناصر بمكتبه في الإمارة

مجاهد الحكمي استقبل أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة -اليوم الإثنين- نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن
الاتصالات: نهدف لتغطية 90 ألف منزل بتقنيات الجيل الرابع بقرى جازان
  • 2461
  • 0
  • 0
علي الجريبي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مجاهد الحكمي

استقبل أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة -اليوم الإثنين- نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، وعددًا من مسؤولي الوزارة.

ورحّب أمير منطقة جازان -في مستهلّ اللقاء- بنائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليًا.

واستمع الأمير محمد بن ناصر، إلى شرح مفصّل من العوهلي، عن خطط عمل الوزارة بالمنطقةً، الهادفة لنشر النطاق العريض اللاسلكي بالجيل الرابع لأكثر من 600 قرية وتجمع سكني، وتغطية ما يزيد عن 90 ألف منزل بتلك القرى، بالإضافة إلى نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية، والوصول لأكثر من 22 ألف منزل متصل بالألياف الضوئية في منطقة جازان بنهاية عام 2020.

كما بحث أمير جازان، سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة، والمشاريع التي تم إنجازها، والمتمثلة في إيصال الألياف الضوئية لحوالي 22 ألف منزل في المنطقة، وإيصال خدمات النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع لأكثر من 25 ألف منزل في قرى جازان.

وكذلك جهود الوزارة الهادفة لإتاحة خدمات الإنترنت لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين في القرى والهجر، ونشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية لتمكينهم من الاستفادة من خدمات إنترنت عالي السرعة، وبما يسرّع من جهود التحول الرقميّ والتحول إلى الاقتصاد المعرفي لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار أمير المنطقة، بجهود وزارة الاتصالات الرامية إلى تطوير البنية الرقمية في مدن وقرى جازان، بما يسهم في إيجاد نقلة رقمية نوعية، وتوفير خدمات اتصال وإنترنت متطورة للمواطنين والمقيمين تواكب ما يشهده العالم من تطورات رقمية متسارعة.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ، ووكيل الإمارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك